جار التحميل...

°C,
بسبب إخفاقات وثغرات جسيمة تم تنفيذها وأدت إلى عدم الالتزام بالمتطلبات

سوق أبوظبي العالمي يفرض غرامة مالية على شركة تدقيق ومدققها المالي

February 22, 2024 / 9:15 PM
أعلنت سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، فرض غرامات مالية على شركة تدقيق داخلي مسجلة في السوق، ومدير تدقيقها والمسجل أيضاً لدى السوق، بسبب الإخفاقات والثغرات الجسيمة في أعمال التدقيق المالي التي تم تنفيذها للشركتين وأدت إلى عدم الالتزام بمتطلبات السوق.
الشارقة 24 – وام:

فرضت سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، غرامات مالية على شركة تدقيق داخلي مسجلة في السوق، ومدير تدقيقها والمسجل أيضاً لدى السوق.

وذكر السوق، في بيان الخميس، أن الإخفاقات والثغرات الجسيمة في أعمال التدقيق المالي التي تم تنفيذها لشركتين في سوق أبوظبي العالمي، أدت إلى عدم الالتزام بمتطلبات سوق أبوظبي العالمي ذات الصلة، وبناء عليه فرضت سلطة التسجيل الغرامات المالية.

ويفرض الإطار التنظيمي للتدقيق في سوق أبوظبي العالمي على المدققين المسجلين في السوق، إجراء عمليات التدقيق وإعداد تقارير التدقيق وفقاً للمعايير المهنية ذات الصلة واللوائح المعمول بها والمعايير الدولية للتدقيق.

وأجرت سلطة التسجيل، تحقيقاً كشف عن وجود مخالفات كبيرة في الالتزام بمعايير التدقيق الدولية في عمليتي التدقيق اللتين أجرتهما الشركة ومدققها، وتم تحديد مخالفات لمعايير التدقيق الدولية في مراحل متعددة من عملية التدقيق، بدءاً من التخطيط والتنفيذ ووصولاً إلى تجميع وإعداد التقارير.
February 22, 2024 / 9:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.