جار التحميل...

°C,
تستمر حتى 3 مارس

الكندي: أيام الشارقة التراثية انطلقت في 5 مناطق ومدن بالإمارة

February 22, 2024 / 11:54 PM
أعلن أبو بكر الكندي، المنسق العام لأيام الشارقة التراثية، انطلاق النسخة الـ 21 لأيام الشارقة التراثية، اليوم الخميس، تحت شعار "تواصل"، موضحاً أنها تقام هذا العام في 5 مناطق ومدن تابعة لإمارة الشارقة، بما في ذلك قلب الشارقة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد أبو بكر الكندي، المنسق العام لأيام الشارقة التراثية، بانطلاق النسخة الـ 21 لأيام الشارقة التراثية، والتي جاءت تحت شعار "تواصل"، وتقام هذا العام في 5 مناطق ومدن تابعة لإمارة الشارقة، بما في ذلك قلب الشارقة.

وأكد أبو بكر الكندي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن الدولة المشاركة لهذا العام هي مقاطعة جيجو من كوريا الجنوبية، حيث تقدم 3 متاحف هي: متحف الغوص، متحف الحرف اليدوية، ومتحف الحياة اليومية، وهذه المتاحف تعرض تراث جيجو الثقافي والتاريخي بطريقة جذابة وتعليمية.

وأضاف الكندي، أن الفعالية تضم 7 معارض مشاركة، بما في ذلك معرض خاص بعناصر التراث الثقافي والمادي المسجلة في اليونيسكو، ويهدف المعرض إلى إبراز الأهمية العالمية للتراث الثقافي وحمايته.

وأوضح المنسق العام لأيام الشارقة التراثية، أن الفعاليات تشمل عدداً من البرامج التعليمية والترفيهية الموجهة لليافعين والأطفال، بهدف تعريفهم بالتراث الثقافي وتشجيعهم على تقديره والمحافظة عليه.

ويأتي هذا الحدث ليؤكد على أهمية التراث في بناء جسور التواصل بين الثقافات والأجيال المختلفة، ويسهم في تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي كجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية والإنسانية.
February 22, 2024 / 11:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.