جار التحميل...

°C,
تستمر من 15 إلى 21 فبراير

الشارقة للمتاحف تتألق بفعالية "الإمارات تبتكر" بمبادرات تفاعلية

February 17, 2024 / 9:56 PM
أعلنت شمه الجتال الكتبي، مدير إدارة التسويق والاتصال في هيئة الشارقة للمتاحف، عن مشاركة هيئة الشارقة للمتاحف بفعاليات "الإمارات تبتكر" بمجموعة واسعة من الفعاليات والمبادرات الفريدة التي تضم جولات، ورش عمل، ومعارض متخصصة وحسيّة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

كشفت شمه الجتال الكتبي، مدير إدارة التسويق والاتصال في هيئة الشارقة للمتاحف، عن مشاركة هيئة الشارقة للمتاحف بعدد من الفعاليات والانشطة والابتكارات، في فعاليات "الإمارات تبتكر" وتستمر من 15 إلى 21 فبراير.

وأوضحت شمه الكتبي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، بأن أبرز هذه المبادرات مشروع الواقع المعزز عالي الجودة، الذي تم إعداده بالتعاون مع الدكتور كرزيستوف بيتروزيك، المدير المؤسس لمعهد IDEAS في الجامعة الأميركية بواشنطن، والدكتور سهيل دحدل من الجامعة الأميركية في الشارقة، وقد صمم هذا المشروع طلاب الجامعة الأميركية بالشارقة.

وأضافت الكتبي أن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية يقدم مبادرة "الابتكار في العلوم"، والتي تسلط الضوء على التقدم العلمي في الحضارة الإسلامية، بينما يعرض متحف الشارقة للآثار مبادرة "الابتكار في المعيشة"، التي تكشف كيف ساهم الابتكار في تطور الحياة اليومية عبر العصور.

ومن جانب آخر، تقدم مبادرة "إحياء قصص تاريخية من إمارة الشارقة"، في بيت النابودة وحصن الشارقة تجربة ثرية للزوار، حيث يتم إحياء القصص التاريخية للإمارة بطرق تفاعلية ومبتكرة، تعكس التزام هيئة الشارقة للمتاحف بدمج التكنولوجيا والابتكار في تقديم التراث الثقافي والتاريخي، مما يوفر تجارب تعليمية وتفاعلية غنية للجمهور.
February 17, 2024 / 9:56 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.