جار التحميل...

°C,
لتوفير كل الإمكانيات لقطاع الأعمال والمستثمرين

"اقتصادية الشارقة" تستقبل وفداً من وزارة الاستثمار

February 13, 2024 / 5:34 PM
استضاف سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وفداً من وزارة الاستثمار برئاسة سعادة محمد عبد الرحمن محمد الهاوي، وكيل وزارة الاستثمار، وذلك في إطار توفير كل الإمكانيات لقطاع الأعمال والمستثمرين والمتعاملين للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
الشارقة 24:

استقبل سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وفداً من وزارة الاستثمار برئاسة سعادة محمد عبد الرحمن محمد الهاوي، وكيل وزارة الاستثمار، يرافقه السيد مروان النقي مدير إدارة الاستثمار الخارجي، وذلك في إطار توفير كل الإمكانيات لقطاع الأعمال والمستثمرين والمتعاملين للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، بما يخدم مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارات، تطبيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة في الدولة.

وبحث الطرفان عدد من الأمور المشتركة والجهود الوطنية المبذولة وتكاملها على المستويين الاتحادي والمحلي في تهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين في شتى المجالات، وترسيخ منظومة عمل محفزة لتأسيس وتطوير المشاريع والانتقال بها للمستويات العالمية.

كما اطلع الوفد على آليات استخراج الترخيص، حيث قطعت الدائرة شوطاً كبيراً في مجال تطوير معايير كفاءة خدماتها، والوصول بها إلى أرقى المستويات، بهدف تحقيق رسالتها ورؤيتها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتحقيق الجودة في الممارسات.

كما نُوقِشَت إمكانية إيجاد فرص للشركات المرخصة في الإمارة للاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات ذات الأولوية، وذلك من خلال تطبيق اختصاصات الوزارة الواردة في المرسوم بقانون اتحادي رقم 37 لسنة 2023، كما ناقش الطرفان آلية معالجة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين لزيادة تنافسية الدول بالتبعية زيادة تنافسية الإمارة.

وأفاد سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الدائرة تستلهم من رؤية حكومة الشارقة أهدافها التنموية والتطويرية التي تنسجم مع رؤية الإمارات، والتي تحرص الدائرة من خلالها لتعزيز مكانة الإمارات ضمن أفضل الدول على المستويين الإقليمي والدولي وفقاً لأعلى درجات الكفاءة؛ مما يسهم في بناء بيئة أعمال مستدامة، كما أن الإمارة تمتلك مجموعة متنوعة من الصناعات التي ترقى في جودتها إلى العالمية.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون المستقبلي بما يتماشى مع معايير الخدمة الحكومية، وأشاروا إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات في المستقبل لما لها من دور في تسريع عمليات التطوير وتعزيز حركة الاستثمار في الدولة وتوحيد الجهود والعمل المشترك بين الطرفين.
February 13, 2024 / 5:34 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.