جار التحميل...

°C,
ضم 105 أندية ومنظمة طلابية بالجامعة

بدور القاسمي تفتتح معرض الأندية الطلابية في "أميركية الشارقة"

February 08, 2024 / 1:41 PM
دشنت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، معرض الأندية الطلابية في الجامعة، والذي يحول حرم الجامعة إلى مهرجان من الألوان والموسيقى والثقافة.
الشارقة 24:

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، معرض الأندية الطلابية في الجامعة والذي يحول حرم الجامعة خلال يوميّ انعقاده إلى مهرجان من الألوان والموسيقى والثقافة، مقدماً فرصة للطلبة لاستكشاف مختلف الأنشطة اللامنهجية والتواصل مع أقرانهم الذين يشاركونهم اهتماماتهم. 

رافق الشيخة بدور خلال جولتها في المعرض، والذي عقد يومي 6 و7 فبراير، عضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة بدور الرقباني، والدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، والدكتور محمد الترهوني، وكيل الجامعة ومسؤول الشؤون الأكاديمية بالإنابة، والدكتور عبد الناصر عبد الله، مدير مكتب العمليات بالإنابة، وشيماء بن طليعة، المديرة التنفيذية للتجربة الطلابية، وهيفاء إسماعيل، مديرة المشاركة الطلابية والقيادية.
 
وقد ركز المعرض، الذي ضم 105 أندية ومنظمة طلابية، والمجلس الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة، وستة أقسام من مكتب شؤون الطلبة، على تقديم تجربة جامعية تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية وتعزيز جودة حياة الطلبة، خاصة وأن الجامعة الأميركية في الشارقة تضم طلبة من أكثر من 90 جنسية في حرمها الجامعي المتنوع ثقافياً، مما صنفها من بين أفضل خمس جامعات في تعدد جنسيات طلبتها بناءً على تصنيفات الجامعات العالمية لمجلة التايمز للتعليم العالي لعام 2023. 

وفي حديثها عن أهمية معرض الأندية الطلابية في الجامعة الأميركية في الشارقة، قالت بن طليعة: "يقدم معرض الأندية الطلابية مزيجاً من الفرص الحيوية التي تعبر عن اهتمامات طلبتنا المتنوعة وشغفهم، حيث يلعب معرض الأندية الطلابية دوراُ محورياُ في تشكيل تجربة جامعية غنية وشاملة، وتعزيز الشعور بالانتماء وتزويد الطلبة بفرص استكشاف شغفهم خارج الفصل الدراسي"، مؤكدة أن معرض الأندية الطلابية ليس مجرد فعالية، بل بوابة إلى عالم من التواصل والنمو الشخصي وبناء ذكريات تظل باقية مدى الحياة.

وقد صمم النادي الثقافي الإماراتي جناحه هذا العام لبث شعور من الحنين لماض يعرفه كل من نشأ على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال "الدكان القديم"، والذي ضم كل ما كان يباع في الماضي ونشأ عليه الكثيرون من منتجات الحلوى وغيرها التي تذكر بالطفولة، كما احتوى الدكان على راديو وتلفزيون قديم. 
 
وقال الطالب يوسف منصور القرقاوي، رئيس النادي الثقافي الإماراتي: "أردنا أن نفعل شيئًا مختلفًا هذا العام. هناك شيء شخصي يتعلق بزيارة الدكان القديم، وهي تجربة لا يعرفها جميع الطلبة الإماراتيين فحسب، بل كل من نشأ على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تجربة جديدة لمن لا يعرفها. لقد صممنا الجناح يدويًا باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير ومنتجات طبيعية، وجمعنا أوراق أشجار النخيل والمواد المعاد استخدامها. إن معرض الأندية الطلابية فرصة لكل ناد لتقديم ثقافته وعرضها بأفضل طريقة ممكنة، وهناك أمثلة مبدعة على ما تقوم به الأندية". 

وأضاف القرقاوي: "يساعد معرض الأندية الطلابية الطلبة الجدد في مرحلة الانتقال من المدرسة إلى الجامعة، وهي مرحلة قد تكون صعبة، حيث يمنحهم فرصة للانغماس في الأنشطة اللامنهجية والاستمتاع بحياة لا تركز فقط على الناحية الأكاديمية. كما يقدم فرصة للطلبة الجدد والقدامى لتطوير هواياتهم والالتقاء بأشخاص لديهم اهتمامات مماثلة".

ومن بين الأندية المشاركة كان النادي الثقافي الفلسطيني، الذي عرض المأكولات التقليدية والبطاقات البريدية التي تصور المدن الفلسطينية وشجرة زيتون تحمل رسائل حب، فضلاً عن كتابة أظهرت جمال فن الخط العربي حملت كلمات "على هذه الأرض ما يستحق الحياة".  

وقال الطالب عبد الله درويش، رئيس النادي الثقافي الفلسطيني: "يعد معرض الأندية الطلابية حدثًا مهمًا، خاصة لطلبة سنة أولى. أذكر حينما التحقت بالجامعة كيف أنني لم أكن أعرف الكثير عن الأندية الثقافية والمنظمات الطلابية وقد أثبت معرض الأندية الطلابية أنه فرصة رائعة لبناء حياة اجتماعية وتعلم مهارات مثل التخطيط والتواصل، والنمو على المستوى الشخصي".

February 08, 2024 / 1:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.