جار التحميل...

°C,
أحدث الإعلان عنه صدمة في المملكة المتحدة

لم يهنأ بمنصب الملك..السرطان يزاحم تشارلز الثالث في اعتلاء العرش

February 06, 2024 / 1:01 PM
لم يهنأ تشارلز الثالث بمنصب الملك، وهو الذي انتظره لعقود حتى دب اليأس في نفسه، حيث فاجأه المرض الخبيث عندما طرق جسده ليزاحمه في اعتلاء العرش، فبعد أقل من عام ونصف على تتويجه بالتاج البريطاني، دخل الملك تشارلز الثالث في معركة ضدّ نوع غير محدّد من السرطان، أحدث الإعلان عنه صدمة في المملكة المتحدة الثلاثاء.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

بعد أقل من عام ونصف على اعتلائه العرش البريطاني، دخل الملك تشارلز الثالث في معركة ضدّ "نوع غير محدّد من السرطان"، أحدث الإعلان عنه صدمة في المملكة المتحدة الثلاثاء.

وتصدرت صورة الملك البالغ 75 عاماً الصفحات الأولى من جميع الصحف البريطانية، فعنونت صحيفة "ذي صن" "أنا مصاب بالسرطان"، بينما عنونت "ذا ميرور" "صدمة سرطان الملك"، أمّا "ذي تلغراف"، فكتبت بكل بساطة "الملك مصاب بالسرطان".

ومن جهته، أكّد الملك أنّه "متفائل جداً" بشأن العلاج الذي بدأه الإثنين، وأنه لا يعتزم وقف أنشطته بالكامل على رأس المملكة المتحدة، وأيضاً 14 دولة أخرى.

ولكن بينما كان يستريح بعد جراحة البروستات، بدا غيابه أطول من المتوقع، وجاء في وقت تتعافى فيه الأميرة كايت زوجة وريث العرش وليام، أيضاً بعد عملية جراحية خضعت لها.

وبالتالي، بات الأمر متروكاً للملكة كاميلا (76 عاماً) والأمير وليام (41 عاماً)، اللذين سيستأنفان أنشطتهما الأربعاء، لتمثيل الملكية أمام الجمهور.

وأوضح قصر باكنغهام مساء الإثنين، أنه خلال العملية الجراحية الأخيرة التي خضع لها الملك تشارلز في المستشفى بسبب تضخّم حميد في البروستات، تم اكتشاف مشكلة أخرى، وأظهرت فحوصات لاحقة وجود شكل من أشكال السرطان.

وأكد القصر أن المشكلة الصحية المستجدة ليست سرطان البروستات.

وبدأ الملك الإثنين برنامج علاجات منتظمة، نصحه خلاله الأطباء بتأجيل أنشطته العامّة، بحسب قصر باكنغهام، غير أنّه سيواصل "الاهتمام بشؤون الدولة والمهام الإدارية كالمعتادة.
February 06, 2024 / 1:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.