جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بلغت سرعتها 112.6 كيلومتر في الساعة

برياح عاتية..كاليفورنيا تتأهب لفيضانات عارمة مع وصول عاصفة جديدة

05 فبراير 2024 / 10:00 AM
صورة بعنوان: برياح عاتية..كاليفورنيا تتأهب لفيضانات عارمة مع وصول عاصفة جديدة
download-img
برياح عاتية بلغت سرعتها 112.6 كيلومتر في الساعة، تتأهب ولاية كاليفورنيا الأميركية لفيضانات عارمة، إذ تعرضت الولاية لموجة جديدة من العواصف يوم الأحد، في ظل توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء الولاية، مما ينذر بحدوث فيضانات وانهيارات طينية وانقطاع التيار الكهربائي.
الشارقة 24 – رويترز:

تعرضت ولاية كاليفورنيا الأميركية لموجة جديدة من العواصف يوم الأحد، في ظل توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية على معظم أنحاء الولاية، مما ينذر بحدوث فيضانات وانهيارات طينية وانقطاع التيار الكهربائي.

وهذه العاصفة هي الثانية التي تضرب الولاية خلال أسبوع، وتأتي في وقت يتوافد فيه عشرات المشاهير على لوس أنجليس لحضور حفل توزيع جوائز غرامي.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية تحذيراً نادراً للغاية من احتمال هبوب رياح بقوة الإعصار في منطقة (بيج سور)، والمناطق المجاورة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال دانييل سوين خبير المناخ في جامعة كاليفورنيا لوس انجليس، بخصوص الرياح التي تجتاح الولاية في بث مباشر يوم الأحد "الطقس سيء للغاية في الوقت الراهن".

وذكرت هيئة الأرصاد أن الرياح بلغت سرعتها 112.6 كيلومتر في الساعة في مناطق مختلفة بالولاية.

وأكد رئيس بلدية لونج بيتش، ريكس ريتشاردسون، أن المدينة الساحلية القريبة من لوس أنجليس قد تشهد هطول أمطار عليها هذا الأسبوع أكثر مما تشهده على مدار عام كامل.

وتوقع أن يتراوح منسوب مياه الأمطار بين 13 إلى 18 سنتيمتراً بداية من يوم الأحد حتى يوم الثلاثاء.
February 05, 2024 / 10:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.