جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة 291 لاعباً ولاعبة من 38 دولة

ملتقى الشارقة الدولي لألعاب قوى المعاقين يطلق دورته الـ12 غداً

03 فبراير 2024 / 12:50 PM
صورة بعنوان: ملتقى الشارقة الدولي لألعاب قوى المعاقين يطلق دورته الـ12 غداً
download-img
جانب من المنافسات في دورة سابقة من الملتقى
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، تنطلق غداً الأحد، منافسات ملتقى الشارقة الدولي الـ12 لألعاب القوى للمعاقين، والذي يحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، خلال الفترة من 4 - 6 فبراير الجاري، بمشاركة 291 لاعباً ولاعبة من 38 دولة.
الشارقة 24:

برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، تنطلق غداً الأحد، منافسات ملتقى الشارقة الدولي الثاني عشر لألعاب القوى للمعاقين، والذي يحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، خلال الفترة من 4 - 6 فبراير الجاري.

ويشارك في منافسات الملتقى، 291 لاعباً ولاعبة، يمثلون 38 دولة هي: الجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا والبرازيل وبلجيكا وبيرمودا والبحرين وكندا والتشيك وفنلندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا واليونان والهند وإيرلندا والعراق واليابان والكويت ولبنان ولوكسمبورج ومولدوفا وموريشيوس وهولندا والنرويج ونيوزيلندا وعمان وقطر وجنوب إفريقيا ورومانيا وسويسرا والسعودية وسوريا وتايلاند وتونس والولايات المتحدة، فضلاً عن الإمارات متمثلة بأندية الدولة للمعاقين وهي: "أبوظبي لأصحاب الهمم، العين لأصحاب الهمم، خورفكان للمعاقين، عجمان للمعاقين، دبي لأصحاب الهمم، نادي الثقة للمعاقين، نادي الظفرة للمعاقين".

وتقام الفعاليات في منافسات المضمار 100م، 200م، 400م، 800م، 1500م، 5000م، بجانب منافسات الميدان "صولجان – قرص – الرمح – الجلة –الوثب العالي –الوثب الطويل – الوثب الثلاثي"، وتشمل فئات الإعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي والإعاقة الذهنية والبتر.

وتشارك أندية الإمارات في الملتقى، بـ64 لاعباً ولاعبة، في مقدمتهم البطل الأولمبي محمد القايد، وعدد من اللاعبين أصحاب الأرقام العالمية.

ووجه سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نصير المعاقين، على دعم سموه اللامحدود لذوي الإعاقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على رعايته الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه نادي الثقة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، مما انعكس إيجاباً على رياضة المعاقين التي تسير بخطوات حثيثة إلى الأمام.

وأكد ابن خادم، أن الملتقى يشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد آخر، ولا أدل على ذلك من زيادة أعداد اللاعبين المشاركين والدول المشاركة، موضحاً أن الشارقة استطاعت وضع اسمها على خريطة أفضل المدن في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، حتى أضحت قبلة يتجه إليها أبطال العالم لتحسين أرقامهم العالمية، لما توفره الإمارة من بنية تحتية ومرافق على أعلى المستويات العالمية بمجال رياضة ذوي الإعاقة.

كما وجه ابن خادم، الشكر والتقدير إلى كافة الرعاة للملتقى، مؤكداً أهمية دعم المؤسسات الجهات الحكومية والمجتمعية لأنشطة وبرامج النادي، وأهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على الملتقى، وإبراز الجهود التي تبذلها كافة أجهزة الدولة لتقديم الدعم والرعاية الكاملين لفئات ذوي الإعاقة التي أثبتت قدرات وإمكانات كبيرة ونجحت في تشريف الدولة بالعديد من المحافل الرياضية العالمية.

من جهته، أكد المستشار حميد العبار رئيس لجنة التسويق والاستثمار في نادي الثقة للمعاقين، أن حرص الرعاة على دعم الملتقى، يأتي في إطار دعم أصحاب الهمم لما حققوه من إنجازات للدولة.

الرعاة.. شركاء النجاح

ويحظى الملتقى برعاية مميزة، إذ تشمل الرعاية الذهبية كلاً من مصرف الشارقة الإسلامي، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وأصباغ ناشونال، بينما تشمل الرعاية الفضية، شركة الشارقة لإدارة الأصول، ومدينة الشارقة للإعلام "شمس"، بينما تضم الرعاية البرونزية كلاً من شركة المروان للمقاولات، والشارقة للتأمين، وقناة الشارقة الرياضية الشريك الإعلامي، في حين تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين، القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبلدية الشارقة، ومجموعة "بيئة".

المظلوم: تطبيق نظام الاتحاد الدولي في دمج الفئات

وأكد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، تطبيق القوانين الجديدة للاتحاد الدولي لرياضة المعاقين، ودمج الفئات واحتساب النقاط وتكريم المراكز الثلاثة الأولى في كل رياضة، وأشار تنظيم العديد من البرامج التراثية والمجتمعية للتعريف بإمارة الشارقة ودورها الثقافي العالمي، على هامش الملتقى.

أبطال الإمارات يرفعون شعار التحدي

وأكمل فرسان الإرادة من أبطال الإمارات، استعداداتهم لخوض منافسات الملتقى، رافعين شعار التحدي في مواجهة أبطال العالم، حيث أكد البطل الأولمبي محمد القايد، أن البطولة فرصة حقيقية للمنافسة مع أبطال العالم، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات دائماً عند العهد على منصات التتويج.

المركز الإعلامي

بدوره، أكد عبد الغفور الرئيسي رئيس لجنة الإعلام والاتصال، تدشين المركز الإعلامي للبطولة، لتسهيل مهمة كافة وسائل الإعلام وتوفير المواد الخبرية والنتائج والصور والفيديوهات.
February 03, 2024 / 12:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.