جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
المشاركة في "مدارس معززة للصحة"

"التثقيف الصحي" تبدأ زيارات ميدانية للمدارس الحكومية والخاصة

31 يناير 2024 / 8:11 PM
صورة بعنوان: "التثقيف الصحي" تبدأ زيارات ميدانية للمدارس الحكومية والخاصة
download-img
بدأت إدارة التثقيف الصحي، زياراتها الميدانية للمدارس الحكومية والخاصة، والتي تطبق معايير برنامج المدارس المعززة للصحة والمعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى متخصصة في صحة الأطفال واليافعين.
الشارقة 24:

أعلنت إدارة التثقيف الصحي، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، عن بدء الزيارات الميدانية للمدارس الحكومية والخاصة، والتي تطبق معايير برنامج المدارس المعززة للصحة والمعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى متخصصة في صحة الأطفال واليافعين.

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة تقييم برنامج المدارس المعززة للصحة في إمارة الشارقة، للاطلاع على سير البرنامج ومستوى تطبيق المعايير، إضافةً للتعرف على المبادرات والأنشطة التي تقوم بها المدارس لدعم وتعزيز صحة المجتمع المدرسي.

أوضحت الدكتورة سمر الفقي، المستشار الإقليمي لتعزيز الصحة والمحددات الاجتماعية للصحة في منظمة الصحة العالمية، أثناء حضورها الجولة، بعض المتطلبات الأساسية للبرنامج وأهمها إشراك الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي في تحديد أهم القضايا الصحية ليتسنى لهم وضع خطط العمل وتطبيقها.

حضر الاجتماع كل من سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي، والدكتورة سمر الفقي من منظمة الصحة العالمية، وعدد من موظفي هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة التربية والتعليم.

أعربت مدير إدارة التثقيف الصحي عن سعادتها، حيث قالت هذا البرنامج جاء بناءً على توجيهات سامية من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والتي تولي رعاية كبيرة لصحة الطلبة البدنية والذهنية، وإعدادهم الإعداد السليم لمواجهة المستقبل، وتحقيق النمو والازدهار والرخاء لكافة أبناء الوطن.

بدورها، أثنت الدكتورة سمر الفقي على الدور الريادي الذي تؤديه إمارة الشارقة، في تعزيز الصحة لدى كافة أفراد المجتمع، مشيرةً إلى أن الشارقة تعد موقعاً متميزاً لتطبيق برنامج المدارس المعززة للصحة، لأنها مصنفة كمدينة صحية من قبل منظمة الصحة العالمية، مثمنةً إسهامات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ودعمها القيّم لكافة المبادرات سواء محلياً أو إقليمياً.

ونوهت بالتعاون المشترك بين إدارة التثقيف الصحي ومنظمة الصحة العالمية لتحديث معايير برنامج المدارس الصحية والعمل على ترسيخها كدليل استرشادي في مدارس الشارقة، حيث تتضمن المعايير الجديدة عدة نقاط من ضمنها السياسات والموارد الحكومية والمدرسية والحوكمة والقيادة المدرسية إضافةً للشراكات المدرسية والمجتمعية والمنهج الدراسي، وقد يكون أهمها البيئة المدرسية الاجتماعية والعاطفية والمادية والخدمات الصحية المدرسية.
January 31, 2024 / 8:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.