جار التحميل...

°C,
أجرت محادثات صريحة مع الولايات المتحدة في بانكوك

بكين: مشكلة تايوان أكبر تهديد للعلاقات الصينية الأميركية

January 27, 2024 / 11:30 PM
جيك سوليفان ووانغ يي في لقطة مركبة
كشف مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، أنهما أجريا محادثات صريحة، خلال اجتماعات في العاصمة التايلاندية بانكوك، تهدف إلى الإبقاء على التواصل، وشددت بكين، على أن "استقلال تايوان" يشكل أكبر خطر على العلاقات الصينية الأميركية.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، أنهما أجريا محادثات صريحة، خلال اجتماعات في بانكوك، تهدف إلى الإبقاء على التواصل، وشدد وانغ على أن "استقلال تايوان"، يشكل أكبر خطر على العلاقات الصينية الأميركية.

ويأتي الاجتماع في العاصمة التايلاندية، بعد أكثر من شهرين من لقاء جمع بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الصيني شي جين بينغ، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبك"، التي عُقدت في سان فرانسيسكو.

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية، أن وانغ وسوليفان اتفقا على التعامل بشكل مناسب مع القضايا المهمة والحساسة في العلاقات الأميركية الصينية، وعلى أن يبقى شي وبايدن على اتصال بشكل منتظم لتقديم التوجيه الاستراتيجي للعلاقات الثنائية، والاستفادة من قنوات الاتصال الاستراتيجية الحالية.

وذكر البيت الأبيض في بيان، أن وانغ وسوليفان أقرا بالتقدم الحديث المحرز في استئناف التواصل بين جيشي البلدين، وأهمية تعزيز هذه القنوات. 

وأضاف البيان، أن سوليفان أكد على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان.
January 27, 2024 / 11:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.