جار التحميل...

°C,
الحكومة تدعو إلى احترام متطلبات السلامة بدقة

مقتل 73 شخصاً بانهيار منجم للذهب في مالي

26 يناير 2024 / 10:17 AM
أعلنت مصادر رسمية مطلعة، مقتل 73 شخصاً في انهيار منجم للذهب، بموقع للتنقيب عن المعدن الأصفر في غرب مالي، في وقت دعت فيه الحكومة، المجتمعات التي تعيش قرب مواقع التعدين وعمال المناجم، إلى احترام متطلبات السلامة بدقة، والعمل فقط في المناطق المخصصة لاستخراج الذهب.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل أكثر من 70 شخصاً في انهيار منجم للذهب، بموقع للتنقيب عن المعدن الأصفر في غرب مالي، بحسب ما أفاد مسؤول في مجموعة منقبين محليين ونائب محلي.

وأوضح عمر سيديبي أحد مسؤولي المنقبين عن الذهب في كانغابا، أن الأمر بدأ بضجيج، وبدأت الأرض تهتز، وكان هناك أكثر من 200 منقب عن الذهب في الموقع، وانتهت أعمال البحث الآن وعثرنا على 73 جثة. 

وأكد مسؤول محلي منتخب، عدد الضحايا، بينما ذكرت وزارة المناجم في بيان، مقتل عدد من المنقبين، دون إعطاء أرقام دقيقة، في وقت قدمت فيها الحكومة، تعازيها الحارة للعائلات المكلومة والشعب المالي.

ودعت الحكومة، المجتمعات التي تعيش قرب مواقع التعدين وعمال مناجم الذهب، إلى احترام متطلبات السلامة بدقة، والعمل فقط في المناطق المخصصة لاستخراج الذهب.

وتعد مالي من أفقر دول العالم، وهي من الدول الرائدة في إنتاج الذهب بإفريقيا.

وتتعرض مواقع استخراج الذهب، بانتظام لانهيارات مميتة، حيث يكون النشاط خطيراً وتسعى السلطات للسيطرة على الاستغلال الحرفي للمعدن.

مع إنتاج 72.2 طن في عام 2022 "بما في ذلك 6 أطنان عن طريق استخراج الذهب الحرفي"، ساهم الذهب وحده في 25% من الموازنة الوطنية، و75% من عائدات التصدير، و10% من إجمالي الناتج المحلي، حسبما أعلن وزير المناجم آنذاك لامين سيدو تراوري في مارس 2023.
January 26, 2024 / 10:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.