جار التحميل...

°C,
مع إصابة 180 آخرين

مقتل 13 بانفجار شاحنة متفجرات بمنطقة تعدين في غانا

January 22, 2022 / 10:17 PM
قالت الشرطة إن ما لا يقل عن 13 شخصاً قتلوا، كما أصيب نحو 180 آخرين، جراء انفجار شاحنة كانت تنقل متفجرات إلى منجم ذهب في غرب غانا، مما أدى إلى تسوية قرية بالأرض.
الشارقة 24 – رويترز:

قتل ثلاثة عشر شخصاً، على الأقل، كما أصيب عدد كبير، عندما انفجرت شاحنة كانت تنقل متفجرات إلى منجم ذهب في غرب غانا، مما أدى إلى تسوية قرية بالأرض، وذلك حسبما قالت الشرطة.

وأطاح الانفجار بأبواب وأسقف مبان في قرية أبيت، الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر غربي العاصمة أكرا، كما خلف حفرة في الأرض بلغ عرضها نحو 20 متراً.

وقالت الشرطة إن نحو 180 شخصاً أصيبوا في الانفجار.

ولم يُعرف على الفور سبب الحادث، وقالت الشرطة إن دراجة نارية اصطدمت بالشاحنة ثم اشتعل حريق، وأشار بيان حكومي إلى أن محول كهرباء على جانب الطريق، ربما كان له دور في ذلك.

وقال أحد السكان إن كل أصدقائه بالإضافة إلى رئيس البلدية، لقوا حتفهم في الحادث، مشيراً إلى أن من تبقى على قيد الحياة يمثل نحو 20 بالمئة من السكان.

وتملك الشاحنة شركة ماكسام الإسبانية، وكانت تنقل متفجرات إلى منجم تشيرانو للذهب، وقالت وزارة الأراضي والموارد الطبيعية في بيان، إنه سيتم وقف الشركة عن تصنيع أو نقل أو توريد متفجرات لعمليات التعدين، إلى أن تظهر نتائج التحقيقات في الحادث.

وخلال زيارة قام بها لقرية أبيت، قال نائب رئيس غانا محمد باووميا، إن الحكومة شرعت في إنشاء مساكن مؤقتة، لإيواء من فقدوا منازلهم في الانفجار.
January 22, 2022 / 10:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.