جار التحميل...

°C,
حصد الفيلم 7 جوائز إجمالاً

بقصة غير مألوفة...فيلم "إفري ثينج..إفري وير"‬يكتسح جوائز الأوسكار

March 14, 2023 / 7:34 AM
بقصة تبنت التفكير خارج الصندوق، اكتسح فيلم المغامرات "إفري ثينج.. إفري وير أول آت وانس" "كل شيء، كل مكان في نفس الوقت" جوائز هوليوود المرموقة، إذ فاز بالجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الإثنين وهي جائزة أفضل فيلم، وسط ترحيب هوليوود بقصة بعيدة عن المألوف حول أسرة صينية أميركية تعمل على حل مشاكلها في عدة أكوان.
الشارقة 24 – رويترز: 

 فاز فيلم المغامرات "إفري ثينج.. إفري وير أول آت وانس" "كل شيء، كل مكان في نفس الوقت" بالجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الإثنين وهي جائزة أفضل فيلم، وسط ترحيب هوليوود بقصة بعيدة عن المألوف حول أسرة صينية أميركية تعمل على حل مشاكلها في عدة أكوان.

وحصد الفيلم 7 جوائز إجمالاً، منها 3 جوائز تمثيل من أصل 4 جوائز للنجوم ميشيل يوه، وكي هوي كوان، وجيمي لي كيرتس، وأدت يوه الدور الرئيسي في الفيلم وهو مالكة مغسلة، تكتشف أنها تمتلك قوى خارقة في أكوان بديلة.

وقالت يوه الماليزية "60 عاماً" على المسرح: "لجميع الفتية والفتيات الذين يشبهونني ويشاهدون الليلة، هذا بصيص أمل وفرص، أيها النساء، لا تدعن أحداً يخبركن أنكن تجاوزتن أوج عطائكن".

وكان فيلم "إفري ثينج.. إفري وير أول آت وانس" فائزاً غير محتمل بوصفه فيلماً أبعد ما يكون عن السرد القصصي التقليدي حول أسرة على خلاف. 

ويمتلئ فيلم مغامرات الكونج فو بالغرائب مثل أشخاص أصابعهم من النقانق، وطاه يحركه حيوان راكون من تحت قبعته، وأدت أيضاً الأعين المستديرة البلاستيكية وكعكة عملاقة أدواراً محورية في الفليم.

وكانت جائزة أفضل ممثل مساعد من نصيب الممثل كي هوي كوان عن دوره في فيلم "إيفري ثينج.. إيفري وير"، وهو دور لعب فيه شخصية زوج يوه الساخط في أسرة تعاني مع مراجعة ضريبية تهدد أعمالها التجارية، وعمل كوان في التمثيل وهو طفل، لكنه ابتعد عن التمثيل لعقدين من الزمان.

وظهر كوان وهو طفل في فيلم "إنديانا جونز" إنتاج 1984 وفيلم "ذا جوونيز" "الحمقى" إنتاج 1985، وأوضح كوان "51 عاماً أنه ترك التمثيل لأعوام لأنه رأى أن الفرص ضئيلة بالنسبة للممثلين الآسيويين على الشاشة الكبيرة.

وانهمر الدمع من عيني كوان المولود في فيتنام، وهو يتسلم جائزته وقبّل تمثال الأوسكار الذهبي على مسرح دولبي في لوس أنجليس.

وقال "بدأت رحلتي في قارب، وقضيت عاماً في مخيم للاجئين وبشكل ما انتهى بي الحال هنا على خشبة أكبر مسارح هوليوود".

وأضاف "يقولون إن قصصاً مثل هذه تحدث في الأفلام، لا يمكنني تصديق أنها تحدث لي، هذا هو الحلم الأميركي".

وفازت جيمي لي كيرتس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم نفسه، وهو دور محصلة ضرائب.
March 14, 2023 / 7:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.