جار التحميل...

°C,
بمشاركة 26 جهة من مختلف المؤسسات والشركات المحلية

جامعة الشارقة تنظم معرض توظيف لذوي الإعاقة

24 يناير 2024 / 1:52 PM
افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، معرض جامعة الشارقة لتوظيف ذوي الإعاقة، والذي ينظمه مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة. ويعد المعرض منصة يجتمع من خلالها الباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة، والمؤسسات التي تطمح في توظيفهم وتطوير بيئة ذات توظيف دامج.
الشارقة 24:

في إطار حرص جامعة الشارقة على ترسيخ ريادتها على المستوى المحلي والعالمي في خدمة كافة أفراد وفئات المجتمع وخاصة من ذوي الإعاقة، افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، معرض جامعة الشارقة لتوظيف ذوي الإعاقة، والذي ينظمه مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة. ويعد المعرض منصة يجتمع من خلالها الباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة، والمؤسسات التي تطمح في توظيفهم وتطوير بيئة ذات توظيف دامج.

ويتيح المعرض الفرصة أمام الطلبة والخريجين من ذوي الإعاقة من مختلف التخصصات والكليات، بالاطلاع على عدد كبير من فرص العمل الوظيفية المتوفرة حالياً، والمستقبلية في مختلف المؤسسات والشركات المحلية الرائدة، وتسهيل عملية التواصل معهم. 

شارك في المعرض أكثر من 26 جهة من مختلف المؤسسات والشركات المحلية الحكومية والخاصة في الدولة، وذلك بهدف تعريف الطلبة بخدمات المؤسسة واستقطابهم للفرص التدريبية والوظيفية المتاحة لديهم في التخصصات المختلفة، والارتقاء بمهاراتهم ومعارفهم المكتسبة خلال المرحلة الدراسية في الجامعة، وضمان توفير أفضل الفرص لهم لمساعدتهم في الالتحاق بسوق العمل.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد فلاح العموش مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة، على أهمية المركز الذي يعمل على دعم وتمكين الطلبة من ذوي الإعاقة وتقديم أفضل الممارسات الأكاديمية والنفسية والاجتماعية والوظيفية لهم، موضحاً أن الجامعة تطرح مساقات متخصصة كمساق مبادئ الترجمة الإشارية كمتطلب جامعة لتعزيز الوعي المجتمعي والجامعي بقضايا وشؤون ذوي الإعاقة مما يساهم ذلك في تعزيز مكانتها محلياً وعربياً وإقليمياً، حيث تجاوز أعداد الخريجين من الجامعة 217 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الطلبة الحاليين 230 طالب وطالبة في مختلف التخصصات، ومشيراً إلى أن العمل مع ذوي الإعاقة ورعايتهم وتمكينهم يحتاج من الجميع تضافر الجهود للوصول بهم إلى أقصى ما تمكنهم قدراتهم في ظل بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة والراعية.

وفي ختام المعرض، كرم الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة، بحضور الأستاذ لدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية جميع الرعاة والمشاركين في المعرض تقديراً لجهودهم البارزة فيما يقدمونه من فرص وظيفية وتدريبية للطلبة والخريجين من ذوي الإعاقة.

ضمت المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض كل من:  إدارة الموارد البشرية بالجامعة، ودائرة الموارد البشرية بالشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ومركز مسارات للتطوير والتمكين التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ووزارة تنمية المجتمع، وشركة "انكلوسيف ليمتد"، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وشركة الفطيم كولاس، وشركة كيوليس ام اتش أي، ومركز ماي ماكسيمس لتدريب المهني وتوظيف أصحاب الهمم، وشركة "AtkinsRéalis"، وشركة التحدي لتجارة معدات الأمن والسلامة، وشركة دوكونت سيستمز، وفيديكس إكسبريس، ومصرف الإمارات الإسلامي، وسنت ماركتينغ ، وشركة أصباغ همبل، والناطق للتكنولوجيا، وشركة العوجان الصناعية ، ومعهد الشارقة للسياقة، وشركة "إنشكيب" لخدمات الشحن، ومجموعة سركو، و"Huxley, SThree Group"،  وشركة تيلي بيرفورمانس، ومؤسسة "بترفلاي".
 
January 24, 2024 / 1:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.