جار التحميل...

°C,
تحت شعار "التطوير القيادي وإعداد قيادات المستقبل"

"اجتماعية الشارقة" تطلق النسخة 2 لبرنامج التطوير القيادي

January 18, 2024 / 7:57 PM
أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة برنامجاً تدريبياً لتأهيل وإعداد الصف الثاني والثالث من القادة في الدائرة بهدف تطويرهم وتأهيلهم لقيادة المستقبل. البرنامج يشمل 10 مدراء ومديرة، و15 رئيساً ورئيسة للأقسام.
الشارقة 24:

تستمر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في تنظيم برنامجها التدريبي لتأهيل وإعداد الصف الثاني والثالث من القيادات في الدائرة، تحت شعار "التطوير القيادي وإعداد قيادات المستقبل" في نسخته الثانية، والتي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري، بمشاركة 10 مدراء ومديرة و15 رئيساً ورئيسة للأقسام، حيث يُنَفَّذ البرنامج لمدة 10 أسابيع على مدار العام، مقسمةً بين المدراء ورؤساء الأقسام، عبر سلسلة من المراحل التدريبية والتأهيلية تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وذكرت مريم ماجد الشامسي مدير فرع الحمرية والمسؤول عن البرنامج بالدائرة، أن البرنامج التدريبي حقق الكثير من النتائج الجيدة وترجمة نتائجه على أرض الواقع، خاصةً فيما يتعلق بوضع آليات عمل واستراتيجيات خاصة بالدائرة ترتقي بمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة لمنتسبيها، كما أسهم البرنامج في تحقيق الأهداف المستدامة للارتقاء بالمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الدائرة من حيث الاهتمام بكافة أفراد المجتمع، والعمل على توفير الفرص والخدمات بأعلى المعايير الخدماتية لكافة المنتسبين إلى الدائرة.

وأضافت الشامسي، أن البرنامج يتم بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التأهيل والتنمية وتطوير الموارد والهدف منه تحقيق أداء احترافي وفعال لكافة العاملين فيها، من خلال وضع برامج تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بدرجة عالية من الاحترافية والإنتاجية، لافتاً إلى أنه في نهاية البرنامج يُقَاس الأثر العائد للدائرة من هذه البرامج، ولا سيما أن البرنامج يركز على تعزيز السلوك القيادي للمستهدفين.

ويرتكز البرنامج على العديد من العناوين الأساسية مثل: بناء الشخصية القيادية والتفكير الاستراتيجي، التواصل والتشبيك القيادي، قوة التأثير القيادي، الابتكار القيادي في العمل الحكومي، القيادة العالمية ومهارات المستقبل، كما يتضمن البرنامج جلسات تطوير فردية.

كما يتميز البرنامج بأنه سيكون متنقلاً بين المؤسسات على مستوى الدولة للاستفادة من التجارب والخبرات، فضلاً عن تنظيم زيارات إلى المؤسسات المعنية بالمفهوم القيادي للتعرف على تجاربها كأفضل الممارسات القيادية في العالم، حيث قام فريق المدراء العام الماضي بزيارة لإحدى المؤسسات الرائدة في هولندا للاستفادة من تجربتها.

وبدورها، أضافت سمية خليل الحوسني مدير إدارة الموارد البشرية بالدائرة: "نسعى في الدائرة إلى تعزيز مسيرة تطوير مهارات وقدرات موظفينا في دورات قيادية متقدمة في إطار التطوير المستمر للقوى البشرية في الدائرة، لكونها فرصة رائعة لتعزيز المهارات الإدارية وتطوير القيادة الفعّالة، والتي ستسهم إلى حد بعيد في تحسين الأداء الوظيفي ورفع مستوى الكفاءة لدينا".
 
January 18, 2024 / 7:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.