جار التحميل...

°C,
ويرسي إطاراً وطنياً مستداماً لمواجهة الجرائم المالية

"التنفيذي لمواجهة غسل الأموال" يحقق نتائج قوية في 2023

January 15, 2024 / 9:05 PM
أنهى المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مراجعة التقدم الذي أحرزه خلال عام 2023؛ والتي أظهرت أنه حقق نتائج قوية، وأرسى إطاراً وطنياً مستداماً لمواجهة الجرائم المالية.
الشارقة 24 – وام:

اختتم المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مراجعة التقدم الذي أحرزه خلال عام 2023؛ والتي أظهرت أنه حقق نتائج قوية، وأرسى إطاراً وطنياً مستداماً لمواجهة الجرائم المالية.

وأفاد سعادة حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة التنفيذية للمكتب لاختتام المراجعة: "أظهرت المراجعة التفصيلية لعام 2023 أن نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة الإمارات أكثر ديناميكية وفعالية بفضل العمل الدؤوب الذي نُفِّذ على مدى 12 شهراً".

وأضاف: "تسير دولة الإمارات بثبات لتحقيق الأهداف المنصوص عليها في الإستراتيجية الوطنية والخطة الوطنية، وتظهر المقاييس الرئيسة مستوىً عالٍ من الأداء والالتزام بالمعايير الدولية، وقد أبرزت مراجعة نهاية العام 2023 أيضًا أن دولة الإمارات تنسق بشكل وثيق مع الشركاء الدوليين على أساس ثنائي ومن خلال عضويتها في المنظمات المتعددة الأطراف".

وأكد سعادته: "نعمل على بناء نظام وطني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يكون طويل الأمد ومستداماً، ويتمتع بالقدرات اللازمة لمواجهة المخاطر الناشئة، وتثبت إعادة تصنيف توصيات مجموعة العمل المالي 1 و19 و29 التقدمَ الذي أحرزته دولة الإمارات، وقد عملنا بشكل وثيق مع المجموعة لتنفيذ خطة عملنا".

وأوضح أن العمل مع القطاع الخاص سيبقى جزءًا مهمًا من الإستراتيجية الوطنية، بما في ذلك منتدى الشراكة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة الإمارات الذي يضم الآن أكثر من 50 منظمة، والذي نشر في عام 2023 تقريراً رسمياً مهماً حول تبادل المعلومات الإستراتيجية، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي تولّى علاوةً على ذلك، رعاية فعاليات كبيرة في القطاع في عام 2023 مثل منتدى "المخاطر 4.0" في أسبوع أبوظبي المالي والقمة العالمية الشرطية في دبي.
January 15, 2024 / 9:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.