جار التحميل...

°C,
خلال عرض "زغنبوت" على مسرح الرشيد بالعاصمة العراقية بغداد

العامري: نحمل مسؤولية كبيرة لتقديم عروض تليق بالمسرح الإماراتي

January 14, 2024 / 9:42 PM
كشف المخرج الإماراتي محمد العامري، أن مسرح الشارقة الوطني، قدَّم عرض "زغنبوت" على مسرح الرشيد بالعاصمة العراقية بغداد، الأحد، ضمن فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان المسرح العربي، من تأليف إسماعيل عبد الله، معرباً عن سعيه لتقديم عروض تليق بالمسرح الإماراتي.
الشارقة 24 – محمود سليم:

عبّر المخرج الإماراتي محمد العامري، عن سعادته برد فعل الجمهور العربي على مسرحيته "زغنبوت"، مشيراً إلى أن الفرقة عليها مسؤولية كبيرة تجاه المسرح الإماراتي، وخاصة بعد الفوز في الدورة الماضية بجائزة سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، بالإضافة إلى العرض أمام جمهور عربي كبير، يريد أن يعرف من خلال العرض المسرحي، أين وصل المسرح الإماراتي.

وأضاف العامري، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن هذه هي المرة التاسعة التي يشارك فيها بمهرجان المسرح العربي، بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سموه الدائمة لكل تفاصيل المهرجان، فهو يسعى لرفع مستوى المسرح العربي حتى يصل لآفاق أكبر وأبعد.

وكانت مسرحية "زغنبوت" قد فازت بجائزة أفضل عرض متكامل في الدورة الثانية والثلاثين لأيام الشارقة المسرحية، كما حصد العرض جوائز أفضل إخراج لمحمد العامري وأفضل تأليف مسرحي لإسماعيل عبد الله، وأفضل ديكور وأفضل إضاءة وأفضل مكياج، وأفضل أزياء، إضافة إلى أفضل مؤثرات صوتية وموسيقية.
January 14, 2024 / 9:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.