جار التحميل...

°C,
لإرسالها رسائل مشفرة إلى عملائها في كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية توقف بثاً إذاعياً وتقلص التبادلات مع سيؤول

January 13, 2024 / 12:01 PM
أوقفت كوريا الشمالية بث محطة إذاعية كانت ترسل رسائل مشفرة إلى عملائها في كوريا الجنوبية، في أحدث مؤشر على أن بيونغ يانغ تغير طريقة تعاملها مع سيؤول، حسبما ذكرت وكالة يونهاب، السبت.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت وكالة يونهاب، اليوم السبت، أن كوريا الشمالية أوقفت بث محطة إذاعية كانت تستخدم لإرسال رسائل مشفرة إلى عملائها في كوريا الجنوبية، مما يشير إلى تغير في نهج بيونغ يانغ في التعامل مع سيؤول.

وكثفت كوريا الشمالية الضغط على جارتها الجنوبية في الأسابيع الماضية، وأعلنت أنها "العدو الرئيسي"، قائلةً إن الشمال لن يتحد أبداً مع الجنوب، وتعهدت بتحسين قدرتها على تنفيذ ضربة نووية للولايات المتحدة وحلفائها في منطقة المحيط الهادي.

وكانت إذاعة بيونغ يانغ، المعروفة بمحطة الأرقام، قد بثت من قبل أرقاماً مشفرة غامضة يفترض أنها تستهدف جواسيس كوريا الشمالية العاملين في كوريا الجنوبية، وكان موقعها الإلكتروني معطلاً أيضاً اليوم.

وأمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في خطاب ألقاه في اجتماع نهاية العام لحزبه الحاكم، "بتغيير حاسم في السياسة" في العلاقات مع الجنوب، وأصدر تعليمات للجيش بالاستعداد لتهدئة واحتلال الجنوب في حالة حدوث أزمة.
January 13, 2024 / 12:01 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.