جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تنطلق 12 يناير الجاري

رقم قياسي جديد يطارد هداف المنتخب الإماراتي في كأس آسيا

08 يناير 2024 / 10:49 PM
صورة بعنوان: رقم قياسي جديد يطارد هداف المنتخب الإماراتي في كأس آسيا
download-img
يطمح علي مبخوت نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تحقيق المزيد من الأرقام القياسية بكأس آسيا، وذلك بعدما وصل إلى 85 هدفاً مع المنتخب الوطني عامة و9 أهداف في البطولة القارية.
الشارقة 24 - وام:

يتطلع نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي مبخوت "33 عاماً" إلى تحقيق رقم قياسي جديد مع المنتخب الوطني، خلال مشاركته المقبلة في نهائيات كأس آسيا، والتي تنطلق بالعاصمة القطرية الدوحة 12 يناير الجاري، وتستمر حتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبناً.

ومع تسجيله هدف الفوز لمنتخب الإمارات وقيرغيستان في المباراة الودية التي أقيمت بأبوظبي استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، وصل مبخوت إلى 85 هدفاً مع المنتخب الوطني، متطلعاً إلى تسجيل المزيد في البطولة القارية.

ويشارك المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا بالمجموعة الثالثة التي تضم كل من منتخبات هونغ كونغ، وفلسطين، وإيران.

وسجل علي مبخوت حتى الآن 9 أهداف في كأس آسيا، متساوياً مع القطري المعز علي، وبفارق هدف واحد عن الكوري الجنوبي لي دونج جوك، و5 أهداف عن الإيراني علي دائي، أبرز الهدافين.

وكان هدف علي مبخوت بمرمى منتخب البحرين في نسخة 2015 من كأس آسيا، والتي حل فيها منتخب الإمارات ثالثاً، هو الأسرع في تاريخ البطولة، وذلك بعد 14 ثانية فقط، وهي النسخة التي توج فيها بلقب الهداف بعدما سجل 5 أهداف، من بينهم هدفان في مرمى منتخب قطر، وهدف في مرمى كل من اليابان والعراق.

ويحتل علي مبخوت المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع منتخباتهم الوطنية على مستوى العالم، وذلك بعدما وصل إلى 85 هدفاً، خلف كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو 128 هدفاً، والإيراني على دائي 109 أهداف، والأرجنتيني ليونيل ميسي 106 أهداف، والهندي سونيل شيتري 93 هدفاً، والماليزي مختار داهيري 89 هدفا.ً
January 08, 2024 / 10:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.