جار التحميل...

°C,
أنجزت الطلبات بنسبة 98% منذ تطبيق النظام الجديد

كهرباء الشارقة تطوّر خدماتها الرقمیة لتعزيز رضا المتعاملين في 2023

January 08, 2024 / 2:23 PM
من أجهزة الخدمة الذاتية في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة
رصدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ارتفاعاً ملحوظاً في إقبال المتعاملين على استخدام خدماتها الرقمية، خلال العام الماضي، ما يؤكد تميز مسيرة التحول الرقمي في الهيئة، ونجاحها بتقديم خدمات مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات المتعاملين.
الشارقة 24:

سجلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال العام 2023، ارتفاعاً ملحوظاً في إقبال المتعاملين على استخدام خدماتها الرقمية، ما يؤكد تميز مسيرة التحول الرقمي في الهيئة، ونجاحها في تقديم خدمات مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات المتعاملين بأي وقت ومن أي مكان بكل سهولة وأمان، وتوفر وقتهم وجهدهم وتعزز سعادتهم، إضافة إلى حماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأوضح حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن الهيئة نفذت خطة لتقديم خدمات استباقية ومتكاملة، تواكب توقعات المتعاملين، من خلال استخدام أحدث التقنيات، لإثراء تجربة المتعاملين، وتقديم نموذج من الخدمات الرقمية ذات القيمة المضافة، وأضاف سجلت الهيئة أكثر من 55.134 ألف معاملة رقمية في مجال خدمة المشتركين منذ بداية تطبيق النظام الجديد SAP في أغسطس 2023 حتى ديسمبر 2023، كما تمت أتمتة إدارة خدمة المشتركين واستقبال وإنجاز طلبات الخدمة والشكاوى من خلال موقع الهيئة والتطبيق الذكي بنسبة 98%.

وأشار العسكر، إلى أن خطة تطوير إدارة خدمة المشتركين التي نفذتها الهيئة، خلال عام 2023، تضمنت تدريب كافة موظفي إدارة خدمة المشتركين، من إداريين وفنيين وقارئي عدادات، على التعامل مع البرنامج الجديد بنسبة 100%، كما تم افتتاح مكتب مويلح الذكي كواجهة جديدة تعكس الرؤية الطموحة للهيئة، لتقديم خدمات متميزة لجمهور المشتركين بطريقة جديدة، تتماشى مع رؤية الهيئة بتقديم خدمات فعالة وسريعة بطرق حديثة ومبتكرة، بالإضافة إلى الربط الإلكتروني مع بلدية الشارقة، لتيسير إجراءات إقفال الحساب وبدء الخدمة للعقود الجديدة، لكي يتم تقديم الخدمة لما لا يقل عن 600 مشترك يومياً بسهولة وسرعة.

ولفت مدير إدارة خدمة المشتركين بالهيئة، إلى أن من الخدمات الأكثر استخداماً خلال العام 2023، هي خدمة تشغيل وإيقاف وتحويل الكهرباء والمياه والغاز عند الانتقال من عقار إلى آخر، إضافة إلى استرداد أو تحويل مبلغ ضمان التأمين من الحساب القديم إلى الحساب الجديد.

وأكد العسكر، أن الهيئة تقدم خدمة "سداد الفواتير"، من خلال عدد من القنوات تشمل تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني، والشارقة الرقمية، والخدمات الذكية والإلكترونية التابعة لأكثر من 20 بنكاً ومصرفاً، وأجهزة الدفع الآلي وعدد من مكاتب الصرافة.

وتتويجاً لجهود الهيئة في مجال تطوير خدمات المشتركين، حصلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، على جائزة المباني الصديقة لكبار السن، من خلال مكتب مويلح الذكي لخدمة المشتركين الذي حصل على هذا اللقب كأول مبنى حكومي خدمي في الهيئة يحصل على هذا اللقب.
January 08, 2024 / 2:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.