جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد استعادة موسكو المبادرة الاستراتيجية على الجبهة

بوتين: روسيا ستكثّف هجماتها على أوكرانيا

02 يناير 2024 / 6:57 PM
صورة بعنوان: بوتين: روسيا ستكثّف هجماتها على أوكرانيا
download-img
بوتين خلال زيارته إلى مستشفى عسكري
توعد الرئيس فلاديمير بوتين، أوكرانيا بضربات مكثفة على أهداف عسكرية، ردّاً على هجوم غير مسبوق لقوات كييف على مدينة بيلغورود الروسية، وأكد خلال زيارة لمستشفى عسكري، أنه لن تبقى أي جريمة تطال مدنيين من دون عقاب، واتّهم القوات الأوكرانية، باستهداف المدنيين عمداً، وأشار إلى أن موسكو استعادت المبادرة الاستراتيجية على الجبهة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا ستكثف ضرباتها على أهداف عسكرية في أوكرانيا، ردّاً على هجوم أوكراني غير مسبوق على مدينة بيلغورود الروسية.

وجاء الهجوم الأوكراني السبت، الذي أودى بحياة 25 شخصاً، بينهم خمسة أطفال، بعدما أطلقت موسكو هجوماً واسع النطاق على مدن أوكرانية.

في الأثناء، أعلنت كييف، أن روسيا استهدفت البلاد بعدد قياسي من المسيّرات يوم رأس السنة.

وأوضح بوتين، خلال زيارة لمستشفى عسكري، سنكثف ضرباتنا ولن تبقى أي جريمة تطال مدنيين من دون عقاب، هذا أمر مؤكد.

وجاءت تصريحات بوتين، في ختام أسبوع دامٍ بأوكرانيا، إذ استهدف كل طرف الآخر بهجمات واسعة النطاق.

وأكد بوتين، أن هذه الضربات ستستهدف منشآت عسكرية، وأضاف نقوم بذلك اليوم وسنواصل الأمر غداً، ووجه حديثه لجنود روس مصابين كانوا يجلسون أمامه بملابس المستشفى وواضعين كمامات قائلاً "ما حصل في بيلغورود هو عمل إرهابي.. لا يوجد وصف آخر له".

واتّهم بوتين، القوات الأوكرانية، باستهداف وسط المدينة تماماً حيث كان الناس يمشون قبل ليلة رأس السنة واتّهمها باستهداف المدنيين عمداً.

وأعلن حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، أن حصيلة القتلى جراء الهجوم على المدينة ارتفعت إلى 25 شخصاً، مشيراً إلى أن المسعفين لم يتمكنوا من إنقاذ حياة رضيع أصيب بجروح بالغة في الهجوم، وأضاف هذه خسارة لا تعوّض بالنسبة لنا جميعاً، وأكد 109 أشخاص أصيبوا بجروح.

وفي معرض حديثه عن الوضع الميداني، أشار بوتين، إلى أن قوات موسكو استعادت المبادرة الاستراتيجية على الجبهة الأوكرانية، حيث تتقدم بصورة تدريجية بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد في الصيف.

ولفت بوتين، إلى أن موسكو ترغب بأن ينتهي النزاع في أقرب وقت ممكن، لكن بشروطنا فحسب، وفق ما نقلت عنه وكالة "تاس" الإخبارية.
January 02, 2024 / 6:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.