جار التحميل...

°C,
أقيم في مبنى قرب مطار كابول

لكبح الغلاء..حفلات الزفاف الجماعية تخفف أعباء الزواج على الأفغان

December 27, 2023 / 8:31 AM
في ظل أزمة اقتصادية خانقة، ولمواجهة غلاء المعيشة وتكاليف الأعراس، فإن حفلات الزفاف الجماعية تخفف أعباء الزواج على الأفغان، إذ أقيم في مبنى "سيتي ستار" المهيب المطلي بالذهب قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول حفل كبير ضم حوالي 50 ثنائياً، في ممارسة تنتشر بشكل متزايد لتقليل التكاليف الباهظة المترتبة عن حفلات الزفاف التقليدية في أفغانستان التي تعيش في خضم الركود الاقتصادي.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:    

أقيم حفل زفاف جماعي ضم حوالي 50 ثنائياً الإثنين في مبنى ضخم بكابول، في ممارسة تنتشر بشكل متزايد لتقليل التكاليف الباهظة المترتبة عن حفلات الزفاف التقليدية في أفغانستان.
 
ففي مبنى "سيتي ستار" المهيب المطلي بالذهب قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول أقيم حفل زفاف جماعي ضم حوالي 50 ثنائياً، في ممارسة تنتشر بشكل متزايد لتقليل التكاليف الباهظة المترتبة عن حفلات الزفاف التقليدية في أفغانستان التي تعيش في خضم الركود الاقتصادي.

وسيحصل العروسان على هدايا: كعكة حلوى ومجموعة للنظافة الشخصية تضم معجون أسنان وشامبو وكريم ترطيب، ولكن قبل كل شيء، سجاد وبطانية وأجهزة منزلية، وتعادل التبرعات المقدمة لكل زوجين من مؤسسة سيلاب، المنظمة لهذا الحدث، 1650 دولاراً، وهو مبلغ كبير في بلد من بين الأفقر في العالم.

ومنذ عودة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021، انحسرت مظاهر الاحتفالات في حفلات الزفاف، إذ أن الموسيقى محظورة فعلياً، لكن أفغانستان لا تزال تشهد حفلات زفاف باذخة تجمع أكثر من 1000 ضيف وتفوق تكلفتها 20 ألف دولار، في ممارسة تثير صدمة أفغان كثر في هذا البلد المتدين للغاية.
December 27, 2023 / 8:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.