جار التحميل...

°C,
في خضم الحرب الدائرة في غزة

أفغانستان تدشن في كابول نسخة طبق الأصل لقبة الصخرة

October 30, 2023 / 7:17 PM
دشنت أفغانستان نسخة طبق الأصل لقبة الصخرة الواقعة في الحرم القدسي في القدس الشرقية، يوم الجمعة، في مراسم حرص خلالها مسؤولون في حركة طالبان الحاكمة في كابول على التعبير عن تأييدهم للفلسطينيين، في خضم الحرب الدائرة في غزة، ويحمل المسجد اسم الملا عمر مؤسس حركة طالبان الإسلامية، وتم تمويله من طرف المنظمة الخيرية التركية "إي دي دي إي إف".
الشارقة 24 - أ ف ب:

تبرز قبة مذهّبة فوق إحدى تلال العاصمة الأفغانية كابول بينما الشمس مائلة إلى المغيب، هي عبارة عن نسخة طبق الأصل لقبة الصخرة. وقد دشنت قبل فترة قصيرة تأييداً للفلسطينيين في خضم الحرب الدائرة في غزة.

يتبع هذا المسجد تصميم قبة الصخرة الواقعة في الحرم القدسي في القدس الشرقية.

ودشنت النسخة الأفغانية لقبة الصخرة يوم الجمعة في مراسم حرص خلالها مسؤولون في حركة طالبان الحاكمة في كابول على التعبير عن تأييدهم للفلسطينيين، في خضم الحرب الدائرة في غزة.

وهو ما أكد عليه وزير الداخلية الأفغاني سراج الدين حقاني في بيان قائلاً: "شيد هذا المسجد للتعبير عن حب المسلمين وخصوصاً الأفغان لفلسطين"، والحرم القدسي.

ويحمل المسجد اسم الملا عمر مؤسس حركة طالبان الإسلامية، وتم تمويله من طرف المنظمة الخيرية التركية "إي دي دي إي إف".

وقال أحد العاملين في هذه المنظمة محمد عريف فارمولي "نحن سعداء لأنه يشبه "قبة الصخرة"، إنه مكان مقدس عند المسلمين ويجب أن يكون مثله في كل بلد مسلم".

مساء الأحد أتى عدة أشخاص لصلاة المغرب في المسجد، بينما كانت الشمس تميل ببطء خلف الجبال المحيطة بكابول، وهو يتسع لـ 350 مصلياً.
October 30, 2023 / 7:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.