جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
جابت شوارع العاصمة الرباط

في المغرب..تظاهرة تطالب بوقف حرب الإبادة بغزة والتطبيع الإسرائيلي

25 ديسمبر 2023 / 10:08 AM
صورة بعنوان: في المغرب..تظاهرة تطالب بوقف حرب الإبادة بغزة والتطبيع الإسرائيلي
download-img
وسط استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع المحاصر، جدد متضامنون مع الفلسطينيين خلال مسيرة حاشدة جابت شوارع العاصمة المغربية الرباط الأحد الدعوة إلى وقف فوري لحرب الإبادة في غزة وفي نفس الوقت وقف تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، محيين صمود المقاومة الفلسطينية.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

جدد متضامنون مع الفلسطينيين في مسيرة حاشدة بالرباط الأحد الدعوة إلى وقف فوري لحرب الإبادة في غزة ولاتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، محيين "صمود المقاومة" الفلسطينية.

وسار أكثر من 10 آلاف متظاهر في شارع محمد الخامس بوسط العاصمة تحت شعار أوقفوا حرب الإبادة على غزة، أوقفوا تطبيع الدولة المغربية مع الكيان الصهيوني"، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، المكونة من أحزاب يسارية وجماعة العدل والإحسان الإسلامية المعارضة.

ورفعوا لافتات بالعربية والإنجليزية تدين قتل الأطفال، وتدمير المستشفيات، وتطالب بوقف الإبادة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ 1967.

ورددوا شعارات تحيي صمود غزة، والشعب الفلسطيني المقاوم، وتدين الولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل من بينها "يكفينا من الحروب أميركا عدوة الشعوب"، و"سجل يا تاريخ أميركا إرهابية".

وبلغت حصيلة القتلى في قطاع غزة منذ بدء الحرب 20424، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، وبين القتلى 166 شخصاً سقطوا في الساعات الـ 24 الماضية.

وكانت الدعوات للتظاهر ضد التطبيع تلاقي إقبالاً محدوداً قبل الحرب، لكن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات منتظمة مؤيدة للفلسطينيين، ومطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل.

وعلى المستوى الرسمي يؤكد المغرب منذ اندلاع الحرب على وقف للأعمال العسكرية، ورفض استهداف المدنيين من أي جهة كانت، وحل نهائي للقضية بإقامة الدولة الفلسطينية.
December 25, 2023 / 10:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.