جار التحميل...

°C,
خلال المنتدى العالمي للاجئين 2023 بجنيف

مبادرات محمد بن راشد تتعهد بتقديم 60.6 مليون درهم لدعم النازحين

December 14, 2023 / 11:03 PM
تعهدت مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" بتقديم مبلغ 60.6 مليون درهم 2024، لدعم النازحين قسراً، وذلك على شكل دعم غذائي مباشر، وبرامج لتوفير سبل العيش المستدامة حول العالم، وذلك خلال مشاركة المؤسسة في المنتدى العالمي للاجئين بجنيف.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" عن التعهد بتقديم مبلغ 60.6 مليون درهم خلال العام المقبل، لدعم النازحين قسراً، وذلك على شكل دعم غذائي مباشر، وبرامج لتوفير سبل العيش المستدامة في دول عدة حول العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" في المنتدى العالمي للاجئين الذي يعقد في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر الجاري في مدينة جنيف السويسرية، وتستضيفه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بمشاركة حكومة سويسرا.

وسيتم تخصيص مبلغ 37 مليون درهم من المبلغ الإجمالي لتمويل برامج الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، التي تنفذها المفوضية في 8 دول هي: أرمينيا، وبنغلاديش، وبتسوانا، والهند وناميبيا، ونيجيريا، وباكستان، وتونس، إضافة إلى مبلغ 5.5 مليون درهم لتمويل مشاريع الدعم والإغاثة التي تنفذها المفوضية لمساعدة اللاجئين السودانيين في تشاد.

وقال معالي محمد بن عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية": "نؤكد بأن المؤسسة مستمرة في تنفيذ الحملات الإنسانية والإغاثية لمساعدة الفئات الضعيفة والنازحين قسراً في أي مكان من العالم، ترجمة لرؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتوجيهاته بالتخفيف من معاناتهم وتمكينهم من مواجهة الظروف الصعبة التي يواجهونها في أوطانهم، أو في بلدان اللجوء".
December 14, 2023 / 11:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.