جار التحميل...

°C,
ضمن انعقاد "المجلس العام" بجنيف

الزيودي يلقي الكلمة الافتتاحية لاجتماع "منظمة التجارة العالمية"

14 ديسمبر 2023 / 8:12 PM
ضمن اجتماع المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد على مدار يومين بجنيف، ألقى معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، ورئيس المؤتمر الوزاري 13 لمنظمة التجارة العالمية، الكلمة الافتتاحية للاجتماع، والتقى على هامشه بالمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية.
الشارقة 24 – وام:

ألقى معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية ورئيس المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الكلمة الافتتاحية لاجتماع المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد على مدار يومين في جنيف.

وتأتي مشاركة معالي الدكتور الزيودي في المجلس العام ضمن سلسلة من اللقاءات التي عمل معاليه خلالها بشكل مكثف مع أعضاء منظمة التجارة العالمية حول مجموعة من القضايا تمهيداً لانعقاد المؤتمر الوزاري الثالث عشر للمنظمة، المقرر عقده في أبوظبي في الفترة من 26 إلى 29 فبراير من العام المقبل 2024.

وخلال اجتماع المجلس العام، ناقش أعضاء منظمة التجارة العالمية سبل الحد من الإعانات الحكومية الضارة، وضمان رؤية واضحة لسوق التجارة الإلكترونية العالمية، وتوسيع الوصول إلى التكنولوجيات الطبية المهمة، ومساعدة البلدان النامية، والبلدان الأقل نمواً على وجه الخصوص، على جني أكبر فوائد ممكنة من النظام التجاري العالمي.

وعلى هامش الاجتماع في جنيف، التقى معالي الدكتور ثاني الزيودي بالمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا لاستعراض التقدم المحرز في القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر الوزاري الثالث عشر، كما التقى معاليه مع العديد من السفراء والمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين لمناقشة آخر التطورات في مفاوضات منظمة التجارة العالمية.

وحضر معاليه كذلك حفل الاستقبال الذي استضافته دولة الإمارات وحضره قادة العديد من الدول.
December 14, 2023 / 8:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.