جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور عبد الله العويس

بجلسات فكرية... مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي يواصل يومه الثاني

11 ديسمبر 2023 / 12:31 AM
صورة بعنوان: بجلسات فكرية... مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي يواصل يومه الثاني
download-img
استمرت في منطقة الكهيف، فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، في نسخته السابعة، بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة رئيس المهرجان، وأحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة، مدير المهرجان.
الشارقة 24 – وام:

تواصلت في منطقة الكهيف فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي في نسخته السابعة، بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة رئيس المهرجان، وأحمد بو رحيمة مدير إدارة بالمسرح بالدائرة مدير المهرجان.

واستهل اليوم الثاني للمهرجان، بالمسامرة الفكرية التي جاءت تحت عنوان "تحديات الأداء التمثيلي في المسرح الصحراوي"، أدار جلساتها الفنان الإماراتي عبد الله راشد، وقدم أولى مداخلاتها الباحث المغربي عبد المجيد أهرى بورقة عنوانها "التمثيل في المسرح الصحراوي: تساؤلات وتأملات"، طرح من خلالها مجموعة من الأسئلة على صيغ الأداء التمثيلي التي ميزت أغلب العروض المسرحية التي قدمت خلال الدورات السابقة للمهرجان.

وتحت عنوان "الصحراء بصفتها فضاء تمثيلياً بكراً"، جاءت مداخلة المخرج كريم رشيد من السويد، الذي ذكر أن مهرجان المسرح الصحراوي يمثل "عودة إلى الأصول"، و"احتفاء بثراء الطبيعة"، مشيراً إلى أن فضاء المهرجان يمثل مكاناً بكراً لم يختبر مسرحياً من قبل، وليس ثمة ارتباط سابق له "بمرجعية موضوعية أو ذاتية".

وفي ختام المسامرة الفكرية، قدم أحمد بو رحيمة شهادات المشاركة والشكر إلى المشاركين.
December 11, 2023 / 12:31 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.