جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تلبيةً لتوجيهات سلطان القاسمي

الناخبون يواصلون تفاعلهم الكبير مع انتخابات "استشاري الشارقة2023"

07 ديسمبر 2023 / 5:31 PM
صورة بعنوان: الناخبون يواصلون تفاعلهم الكبير مع انتخابات "استشاري الشارقة2023"
download-img
شهد اليوم الثالث والأخير لعملية التصويت في إمارة الشارقة زيادة في الإقبال على الموقع الإلكتروني المخصص للانتخاب وعلى المراكز الانتخابية التسعة. بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا، رغب الناخبون في المشاركة بشكل حضوري عن طريق الذهاب إلى مراكز الاقتراع لممارسة حقهم الانتخابي.
الشارقة 24:

منذ بواكير صباح اليوم الانتخابي الثالث للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، استقل المواطن صالح الزرعوني سيارته الكلاسيكية من طراز السبعينات، التي خصصها للمناسبات المهمة ليتوجه بها إلى المركز الانتخابي بنادي الشارقة للشطرنج، ويدلي بصوته حضورياً، معايش التجربة الانتخابية عن قرب.

وأفاد الزرعوني، أن هذه المناسبة التي تعيشها إمارة الشارقة كل 4 سنوات من أهم المناسبات الوطنية التي تستدعي تكاتف جميع أبناء الإمارة لتلبية نداء الواجب واختيار من يمثلهم بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مشيراً إلى حرصه على الحضور للمركز الانتخابي بمظهر يليق بمناسبات الفرح فهو عرس الشارقة الانتخابي.

وسجل اليوم الثالث والأخير للتصويت في إمارة الشارقة تزايداً بالإقبال على الموقع الإلكتروني المخصص للانتخاب والمراكز الانتخابية التسعة، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً لممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة في صنع القرار بما يعزز النهج البرلماني في الإمارة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويخصص لمدينة الشارقة 9 مقاعد ترشح لها 93 مرشحاً من ضمن قائمة تضم 192 مرشحاً لمختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتقدم ناخبون إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، ببالغ الشكر على التجربة الانتخابية لاختيار 25 عضواً يمثلون نصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مما ساهم في تعزيز مبدأ الشورى ونقل صوتهم إلى قبة المجلس مشيدين بالعملية التنظيمية وإتاحة خيارات التصويت الإلكتروني والحضوري للتسهيل عليهم وفق أعلى معايير الدقة والشفافية.

حضور وتفاعل

وشهدت المراكز الانتخابية المنتشرة في إمارة الشارقة حضوراً لافتاً من مسؤولي الجهات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة وموظفيهم للتصويت للمرشحين المدرجين في 9 دوائر انتخابية.

ومن عروس الساحل الشرقي "خورفكان" إلى درة الساحل الشرقي "كلباء" ومنها إلى المدينة الفاضلة "دبا الحصن"، واصل أبناء المنطقة الشرقية تفاعلهم اللافت مع العملية الانتخابية لليوم الثالث على التوالي.

وشهد الموقع الإلكتروني للانتخابات WWW.ECCS.SHJ.AE ومراكز الاقتراع حضوراً كبيراً للتصويت، وسط تنظيم احترافي وتجهيزات متكاملة لإتمام العملية الانتخابية بسهولة ويسر ودقة.

مدينة خورفكان

أكدت سعادة المهندسة فوزية راشد القاضي، رئيس لجنة الدائرة الانتخابية في مدينة خورفكان ومدير بلدية مدينة خورفكان، حرص اللجنة على الإيفاء بمتطلبات العملية الانتخابية بأعلى معايير الشفافية والدقة وتقديم تجربة انتخابية سلسة ومتميزة، تحاكي تطورات المدينة وتطلعاتها المستقبلية لافتة إلى حرص أبناء خورفكان على تلبية الواجب الانتخابي بالتصويت الإلكتروني والحضوري في مركز إكسبو خورفكان لاختيار 3 أعضاء من بين 23 مرشحاً لنقل صوتهم وتمثيلهم.

مدينة كلباء

أشاد سعادة المهندس عبد الرحمن عبد الله النقبي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة كلباء، ومدير بلدية مدينة كلباء، باستجابة أبناء مدينة كلباء للتفاعل مع العملية الانتخابية والإقبال اللافت على التصويت عبر الموقع الإلكتروني، مع حرص العديد من الأهالي على التصويت الحضوري في مجلس أحياء مدينة كلباء، لما تشكله التجربة الانتخابية من أهمية بالغة لاختيار 3 أعضاء من بين 15 مرشحاً من المدينة للمشاركة بصنع القرار.

مدينة دبا الحصن

ووفقاً لسعادة طالب عبد الله صفر رئيس لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة دبا الحصن، ومدير بلدية مدينة دبا الحصن، فقد استقبل مجلس مدينة دبا الحصن على مدى 3 أيام العديد من أهالي المدينة لاختيار عضوين في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من بين 14 مرشحاً، لافتاً إلى نضوج الثقافة الانتخابية بالمدينة وإدراك الأهالي لأهمية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الذي يمثل صوت ولسان المواطن.
December 07, 2023 / 5:31 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.