جار التحميل...

°C,
تفقد لجنة أفلام سيؤول

سلطان بن أحمد القاسمي يزور مدينة الإعلام الرقمي في كوريا الجنوبية

December 04, 2023 / 5:11 PM
زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الاثنين في سيؤول عاصمة كوريا مدينة الإعلام الرقمي، ولجنة أفلام سيؤول، وتعرف سموه خلال زيارته على رؤية مدينة الإعلام الرقمي ودورها في المجالات الإعلامية الجديدة.
الشارقة 24 – عمر الجروان

زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الاثنين في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية كلاً من مدينة الإعلام الرقمي، ولجنة أفلام سيؤول.

وتعرف سموه خلال زيارته على رؤية مدينة الإعلام الرقمي ودورها في المجالات الإعلامية الجديدة، حيث تعتبر مجمعاً عالي التقنية للتكنولوجيا الرقمية والتقنيات الحديثة في مجالات المحتوى الإعلامي والوسائل الرقمية للبث، وتتميز ببنيتها التحتية الحديثة وموقعها الاستراتيجي وتصميمها المستدام، كما أنها تعتبر مركزاً للمعارض الثقافية المتنوعة في مجال الأفلام.

وتأسست المدينة منذ العام 1997، وتم انشاؤها بصورتها الحديثة في العام 2006، لتعمل في مجال دمج صناعات الوسائط والترفيه والتكنولوجيا، وتعتمد على الاقتصاد المبنى على المعرفة، كما تعمل في مجال إنتاج وإدارة الأفلام وصناعتها، والتعليم الإلكتروني، والألعاب والموسيقى ومختلف الوسائط الرقمية والصناعات ذات الصلة.

ولتطورها الكبير ومميزاتها الرقمية، واعتمادها على أحدث الأنظمة التكنولوجية المتطورة، استطاعت المدينة أن تكون مركزاً للكثير من الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تنظم المدينة العديد من المعارض والفعاليات الدولية خاصة في مجال الأفلام الكورية، القديمة والحديثة.

وفي مقر لجنة أفلام سيؤول أكبر مؤسسة في كوريا الجنوبية لدعم الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والأفلام، والتي تأسست في العام 2002م اطلع سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام على أبرز انجازات اللجنة في قطاع السينما والدراما ودورها في تقديم الدعم لصناع الأفلام حيث ساهمت في تقديم الدعم لأكثر من 2000 تجربة انتاج محلية وعالمية تتضمن الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية والإعلانات والدراما التلفزيونية وغيرها.

وتعمل اللجنة على تعزيز مكانة كوريا الجنوبية على خارطة الإنتاج الإعلامي العالمي المرموق، بالإضافة إلى إدارة عدد من البرامج المتنوعة لدعم المنتجين والفنانين وشركات الإنتاج المحلي، وتوفير الدعم المالي، وأماكن التصوير، والخدمات اللوجستية، وتنظيم الجولات وتشغيل المواقع والدعم الإعلامي، والإشراف على المنطقة الإبداعية لصانعي الأفلام.

رافق سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال زيارته كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

December 04, 2023 / 5:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.