جار التحميل...

°C,
نظمت أنشطة وفعاليات وطنية

"شمس" تحتفل بعيد الاتحاد الـ52 لقيام دولة الإمارات

December 01, 2023 / 1:14 PM
نظمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ52 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، تضمن أنشطة وفعاليات وطنية، وفقرة من المسابقات المتنوعة تُعنى بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
الشارقة 24:

احتفلت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" باليوم الوطني الـ52 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخراُ، في مقرها بإمارة الشارقة.

حضر الاحتفال، سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام، وسعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام، وقيادات "شمس" وموظفيها.

وألقى المدفع كلمة جاء فيها:"لقد حلّ الثاني من ديسمبر ليذكرنا بعبق روح الاتحاد، الذي يضم تاريخاً خالداً صنعه الآباء المؤسسون، وصانوا تراثه، وحموا مكتسباته، وشيَدوا أبراجه".

وأضاف، "نحتفل معكم باليوم الوطني الثاني والخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، سائلاً الله "عزّوجل" أن يجعله يوماً حافلاً بالمنجزات والتقدّم، وإذ نؤكد عزمنا على العمل سوياً لتحقيق استراتيجية مدينة الشارقة للإعلام".

واستذكر المدفع، المكانة العالية التي وصلت لها دولة الإمارات العربية المتحدة من رخاء واستقرار في تعزيز مسيرة الخير والنماء تحت راية قادتنا الرشيدة، قائلاً: "بهذا اليوم نواصل استحضار الدروس والعِبر مما مضى، وننظر إلى الحاضر بوعي وتأمل، ونتطلع إلى المستقبل بأمل وتفاؤل وثقة بالتقدّم، بجهودكم وحبكم لوطنكم".

وتابع: "نتذكّر بهذا اليوم المجيد، القائد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه" الذي رحل عنا تاركاً في قلوب محبيه، في وطنه وفي شتى بقاع العالم، ذِكرى ومآثر عزيزة لمسيرته الوطنية الخالصة، بعد أن وضع بصمات لا يمحوها الزمن في كل شِبر من أرضنا الطيبة، سائلين الله تعالى تمتين أركان دولة الإمارات في كل خطوة يخطوها قائد البلاد، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات".

ووجه التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي الإمارة وأبنائها، وسكانها، وكافة مؤسساتها، الثقة العالية الرفيعة، للتطوير والإنجاز، وبث بذور المسؤولية والمواطنة الصالحة، وقال: نحن مدينون له بما حققناه، وصنعناه، وما حققته إمارة الشارقة، تحت ظلاله السامي.

وأكمل: "إن التوجّهات المستقبلية للإعلام ترتكز على عقيدة راسخة بأن الإعلام هو أداة فاعلة في مسيرة الحضارة واستشراف المستقبل، ولذلك، يتوجّب علينا معاً أن نكون قوة منتجة قادرة على تحقيق تطلعات رؤية قادتنا، من خلال تعزيز روح الانفتاح الواعي والإيمان بقيم العمل والإنتاج، وإشاعة روح الاتحاد ومبدأ التسامح، فأنتم مستقبل هذا الوطن وأمله".

وختاماً، رفع المدفع، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة، وشعب الإمارات، بهذه الذِكرى التي تمثل يوماً مشرفاً في تاريخ الوطن الذي جمع أبناءه على كلمةٍ واحدةٍ مترابطين متكاتفين على قلب رجل واحد، يقفون خلف قيادتهم العُليا التي بادلتهم الحب بالحب والوفاء بالوفاء، مستمدين عزيمتهم من المبادئ والثوابت الوطنية الخالدة.

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الوطني، وتضمن برنامج الاحتفال، عرضاً لفرقة عسكرية، وعرضاً فنياً لطالبات مدرسة الذيد، وفقرة من المسابقات المتنوعة تُعنى بهذه المناسبة الوطنية الغالية، إلى جانب العديد من الأنشطة والفعاليات الوطنية الأخرى.
 
December 01, 2023 / 1:14 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.