جار التحميل...

°C,
عبر تنظيم مسيرة إلى فرعها في الذيد

جامعة الشارقة تختتم سلسلة احتفالاتها بعيد الاتحاد الـ 52 للإمارات

November 28, 2023 / 11:19 AM
اختتمت جامعة الشارقة سلسلة احتفالاتها بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نظم مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة مسيرة إلى فرع الجامعة بالذيد، تحت شعار "دام عزك يا وطن: ويستمر العطاء".
الشارقة 24:

تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، اختتمت الجامعة سلسلة احتفالاتها بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نظم مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة مسيرة إلى فرع الجامعة بالذيد، والتي جاءت تحت شعار "دام عزك يا وطن: ويستمر العطاء".

بدأت المسيرة من مقر الجامعة بالشارقة وصولاً إلى إكسبو الذيد، حيث أقيم احتفال ضخم، والذي بدأ باستقبال المسيرة ووفد جامعة الشارقة، وعرض للخيول مع علم الدولة وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من الفرقة العسكرية، ثم شاهد الحضور فيلماً قصيراً تناول تأسيس دولة الإمارات وإعلان الاتحاد وتطور الدولة منذ إنشائها حتى الوقت الحاضر، تلاها فقرة شعرية في حب الوطن والمؤسسين للشاعر سيف بن هويشل الخاطري.

ثم قدمت فرقة سلطان الريسي عرض الحربية، ثم فقرة تراثية راقصة قدمتها طالبات مدارس الذيد، وعرض لزهبة العروس الإماراتية التراثية، ثم شاهد الحضور فيلماً قصيراً عن مدينة الذيد وأهم معالمها التراثية والنهضة الحضارية التي تشهدها حالياً، لينتهي الحفل بتجول الحضور على المعرض المصاحب، وهو معرض للمؤسسات المحلية في المنطقة الوسطى، ثم تكريم الرعاة والمشاركين وتقديم "الريوق الإماراتي"، ثم السحب على الجوائز العينية للحضور.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت الدكتورة أمينة المرزوقي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، أن الاحتفال بعيد الاتحاد هو مناسبة تُمثل الانطلاقة نحو المستقبل الواعد لهذا البلد، وأن من أهم المعاني التي يذكرنا بها هذا الاحتفال هو معنى التلاحم بعد إعلان الاتحاد، ومشاعر الأخوة وتظافر الجهود وتكاتف الهمم لتحقيق المنجزات التي تحققت ونعيشها حاليا بفضل الاتحاد.

وأضافت الدكتور أمينة، أن جامعة الشارقة، وهي تحتفل بعيد الاتحاد تؤكد دورها في مسيرة البناء والتطور لهذا الاتحاد المبارك الذي أعطى لميدان العلم والمعرفة اهتماماً بالغاً، وشهدنا فيه تقدماً كبيراً بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومؤسس جامعة الشارقة، وتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، والدعم اللامحدود والتوجيه المستمر للأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.

وفي نهاية كلمتها، قدمت الدكتور أمينة الشكر والتقدير لفريق جامعة الشارقة فرع الذيد، والتي قالت بأنها بعد أشهر معدودة ستصبح جامعة مستقلة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، وتطرح تخصصات متميزة حول الزراعة والبيئة المستدامة والطب البيطري وتخصصات علمية أخرى متمنية لجامعة الذيد وللعاملين فيها كل التوفيق والنجاح.

من جانبه، أكد الدكتور صالح اللهيبي، نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الطلبة والأفرع فرع الذيد، خلال كلمته، أن الاحتفال اليوم بذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة يعني تذكير العالم بما استطاعت الدولة تقديمه للبشرية من مثال للنجاح وتجاوز للعقبات وتحقيق قفزات قياسية في مختلف المجالات، وبينت القدرات الكامنة لأبناء هذا المجتمع الطيب المتمسك بإرثه الثقافي والاجتماعي المبني على قيم التسامح والتعايش التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وكافة حكام الاتحاد.

وأضاف الدكتور صالح، أن من ثمرات الاتحاد ما نعيشه اليوم في إمارة الشارقة إمارة العلم والثقافة التي أعلى صرحها صاحب السمو حاكم الشارقة، راعي العلم والمعرفة، والذي لم يدخر جهداً في تعزيز مسيرة الاتحاد بالمنجزات الكبرى التي قام بها في مختلف الجوانب، ومنها تأسيس جامعة الشارقة بفروعها المتعددة، والتي تحولت لاحقا لجامعات مستقلة.

وقد احتفلت جامعة الشارقة خلال الأيام الماضية بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال سلسلة احتفالات نظمتها كليات وإدارات الجامعة المختلفة، حيث احتفلت عمادة شؤون الطلاب والطالبات تجسيداً لمعاني الولاء والوفاء للوطن من خلال مسيرة للفرقة الموسيقية العسكرية بدأت من منتدى الطالبات وصولاً إلى منتدى الطلاب، وركن لـ "الريوق الإماراتي" لتقديم المأكولات الشعبية، كما قدم الطلبة الأوبريت الوطني "الإمارات المتصالحة" الذي تناول الدعوة إلى الاتحاد وتأسيس دولة الإمارات والإعلان الرسمي للاتحاد.

كذلك نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ندوة بعنوان "مقاصد الوحدة والاتحاد... رؤية شرعية"، تضمنت كيفية تحقيق الوحدة والاتحاد في الإسلام، والتعريف بمرتكزات الوحدة في القرآن الكريم، والوحدة الوطنية وآثارها الأمنية، ودور الأمن الفكري في تحقيق استدامة الوحدة والاتحاد.

كما احتفل مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة من خلال تنظيم "الريوق الإماراتي" وتقديم المأكولات والمشروبات الإماراتية والركن التراثي داخل وأمام المبنى الرئيس للجامعة على مدار عدة أيام متتالية.

ووسط أجواء من البهجة والمشاعر الوطنية، احتفلت كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي في الشارقة بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات، حيث تضمن الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية كالرقصات الشعبية والقصائد الوطنية والمسابقات الثقافية وتقديم المأكولات الإماراتية الشعبية،

كذلك، شاركت رابطة الخريجين بجامعة الشارقة احتفالات الجامعة بمسيرة وطنية داخل المدينة الجامعية تحت شعار "وحدتنا فخرنا"، حيث قدمت الفرقة الموسيقية بأكاديمية العلوم الشرطية، عدد من المقطوعات الموسيقية الوطنية خلال جولتها داخل المدينة الجامعية، بمشاركة وحضور رئيس وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، ومديرة مكتب الرابطة، وممثلين عن كليات التقنية العليا، والجامعة الأميركية، وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.
November 28, 2023 / 11:19 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.