جار التحميل...

°C,
معلنةً عن بدء موسم الأفراح الوطنية في الإمارة

المدام تتزين لاحتفالات عيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات

November 22, 2023 / 11:07 PM
أفاد المهندس خليفة مصبح بن يولك الكتبي رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات عيد الاتحاد في منطقة المدام، بانطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة المدام، إحدى الجواهر الثقافية في إمارة الشارقة، وتضمنت الاحتفالات حزمة من الفعاليات والأنشطة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

بأجواء احتفالية مفعمة بالفخر والبهجة، انطلقت فعاليات عيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة المدام، والتي تنظمها بلدية منطقة المدام بالتعاون مع المجلس البلدي، وأقيمت في حديقة المدام العامة.

وأشار المهندس خليفة الكتبي خليفة مصبح بن يولك الكتبي، رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات عيد الاتحاد في منطقة المدام، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، إلى تتنوع الفعاليات المقامة خلال الاحتفال، حيث تشمل ورش عمل فنية تعبر عن الفنون التراثية الإماراتية، وأنشطة رياضية تلقي الضوء على الحيوية والنشاط في الإمارة، كما يشتمل البرنامج على استعراضات لفرق حربية تقدم صورة عن الفن الشعبي، وتجسد تاريخ الإمارات وثقافتها الغنية.

وسلط رئيس اللجنة المنظمة، الضوء على أبرز فقرات الاحتفال وهي الأمسية الشعرية التي تستضيف اثنين من الشعراء المتميزين، وهم الشاعر محمد بن النوه المنهالي، والشاعر سلطان بن خليفة الطنيجي، وتعد هذه الفقرة الأدبية كتعبير عن الهوية الوطنية، كما تبرز هذه الأمسية الشعر كعنصر أساسي في الثقافة الإماراتية، وتكرم تراثها الأدبي.

وأضاف الكتبي، أن الاحتفالات تشهد مشاركة واسعة من مؤسسات محلية مثل نادي المدام الثقافي الرياضي، دائرة الخدمات الاجتماعية، ونادي الصقارين، مما يعزز الروح المجتمعية والتعاون بين مختلف الجهات.
November 22, 2023 / 11:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.