جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
برنت بـ79.06 دولار للبرميل وغرب تكساس بـ74.51 دولار

أسعار النفط تهوي 4% مع تأجيل اجتماع "أوبك+" إلى 30 نوفمبر

23 نوفمبر 2023 / 12:22 AM
صورة بعنوان: أسعار النفط تهوي 4% مع تأجيل اجتماع "أوبك+" إلى 30 نوفمبر
download-img
صهاريج نفط في ميناء جيهان التركي بالبحر المتوسط
هبطت أسعار النفط 4 %، اليوم الأربعاء، مع تأجيل تحالف "أوبك+" بشكل مفاجئ اجتماعاً بشأن تحديد سياسة الإنتاج كان من المزمع عقده، الأحد المقبل، مما أثار تساؤلات حيال المسار المستقبلي لتخفيضات إنتاج الخام.
الشارقة 24 – رويترز:

هوت أسعار النفط 4 %، اليوم الأربعاء، مع تأجيل تحالف "أوبك+" بشكل مفاجئ اجتماعاً بشأن تحديد سياسة الإنتاج كان من المزمع عقده، الأحد المقبل، مما أثار تساؤلات حيال المسار المستقبلي لتخفيضات إنتاج الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، 3.39 دولار بما يعادل 4.1 % إلى 79.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:12 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 3.26 دولار أو 4.2 % إلى 74.51 دولار.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في بيان، أن "أوبك+" أرجأ اجتماعه الوزاري إلى 30 نوفمبر الجاري بدلاً من 26 منه، وذلك في تطور مفاجئ دون إبداء أسباب.

وكان من المتوقع أن يبحث اجتماع "أوبك+"، الذي يضم إلى جانب السعودية وروسيا حلفاء وأعضاء آخرين في أوبك، مزيداً من التغييرات على اتفاق يحد بالفعل من الإمدادات حتى 2024، بحسب محللين ومصادر في "أوبك+".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة بلومبرج نيوز أن اجتماع "أوبك+"، يمكن أن يتأجل لفترة غير محددة، بعد أن عبرت السعودية عن عدم رضاها حيال أرقام إنتاج أعضاء آخرين.

وتوقع المحللون قبل تأجيل الاجتماع، أنه من المرجح أن يمدد تحالف "أوبك+" أو حتى يزيد تخفيضات إمدادات النفط في العام المقبل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين لأربعة أسابيع متتالية، فقد هبط خام برنت من نحو 98 دولاراً في أواخر سبتمبر الماضي، تحت وطأة زيادة الإمدادات والمخاوف بشأن الطلب والتباطؤ الاقتصادي المحتمل.

وارتفع الخامان، نحو 2% بعدما أعلنت ثلاثة مصادر في "أوبك+" أن التحالف، الذي يضم أوبك والمنتجين المتحالفين معها، سيدرس تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما يجتمع في 26 نوفمبر الجاري.
November 23, 2023 / 12:22 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.