جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مدير منظمة الصحة يشعر بالفزع من الهجوم

وفاة 12 جريحاً بقصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة

20 نوفمبر 2023 / 9:12 PM
صورة بعنوان: وفاة 12 جريحاً بقصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة
download-img
جانب من الدمار في غزة جراء الحرب
أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، وفاة 12 جريحاً ومرافقاً لهم، وإصابة العشرات، بغارة إسرائيلية على المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع، بينما أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبرييسوس، عن شعوره بالفزع والرعب من الهجوم.
الشارقة 24 – أ ف ب، رويترز:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، وفاة 12 شخصاً جراء غارة إسرائيلية على المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، وفاة 12 جريحاً ومرافقاً، وإصابة العشرات جراء استهداف إسرائيل للمستشفى الإندونيسي، وأضاف أن إسرائيل تحاصر المستشفى، ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء، الذي أخلي بعد حملة قصف كثيف وباتت تسيطر عليه القوات الإسرائيلية.

وأشار القدرة، إلى وجود نحو 700 شخص بين طواقم طبية وجرحى داخل المستشفى الإندونيسي، وتابع أن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى.

وعن الوضع في المستشفى الإندونيسي، حذر المدير العام لوزارة الصحة منير البرش الموجود هناك، من وقوع مجازر أخرى بعد مجزرة أمس، وأضاف لا نستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم، حاول العديد الخروج لكن المسيرات الإسرائيلية استهدفتهم، القناصة يعتلون كل المباني المحيطة.

ولفت البرش، إلى وجود 650 جريحاً في المستشفى، مؤكداً أن أكثر من 100 يحتاجون إلى جراحة عاجلة، وأضاف نحاول ترشيد استخدام الكهرباء واستخدمنا زيت الصويا بدل الوقود لتشغيل المولدات.

من جهته، أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبرييسوس، أنه يشعر "بالفزع" من الهجوم على المستشفى الإندونيسي، وأضاف على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه ينبغي ألا يتعرض العاملون في مجال الصحة والمدنيون لمثل هذا الرعب أبداً، وخاصة أثناء وجودهم داخل مستشفى.
November 20, 2023 / 9:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.