جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بإشراف الرئيس إلهام علييف

بعرض عسكري.. أذربيجان تحتفي بتحرير "قره باغ"

08 نوفمبر 2023 / 8:49 PM
صورة بعنوان: بعرض عسكري.. أذربيجان تحتفي بتحرير "قره باغ"
download-img
احتفلت أذربيجان، الأربعاء، بتحرير كبرى مدن ناغورني قره باغ، وذلك بعد أسابيع على استعادة الجيش الأذربيجاني المنطقة المتنازع عليها منذ مدة طويلة مع الانفصاليين الأرمن.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أشرف الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على عرض عسكري في كبرى مدن ناغورني قره باغ، اليوم الأربعاء، بعد أسابيع على استعادة جيشه المنطقة المتنازع عليها منذ مدة طويلة مع الانفصاليين الأرمن.

نشر مكتب الرئيس صوراً للقوات الأذربيجانية وفرقة موسيقية عسكرية ضمن تشكيلة في ساحة خانكندي "ستيباناكرت بالأرمنية" الرئيسية.

وأظهرت الصور الأعلام الأذربيجانية مرفوعة أمام مبنى كان يضم مكاتب زعيم الانفصاليين في قره باغ، مع شعار أذربيجان فوق المبنى العائد إلى الحقبة السوفياتية.

وجاء في بيان للرئاسة بأن السيّدة الأولى مهريبان علييفا التي تشغل منصب النائب الأول لرئيس البلاد حضرت المراسم إلى جانب حيدر، نجل الرئيس.

وقال علييف أمام الحشود "بسفك الدماء، وتكبَد الخسائر في ساحة المعركة، أثبتنا أن قره باغ هي أذربيجان.. اليوم، يجب أن يعلم الجميع أنه من الآن فصاعداً، التلاعب معنا أمر غير حكيم".

أضاف علييف: "إذا كانت قيادة أرمينيا لا تزال تحمل أفكاراً انتقامية، وإذا كانت الدول المعتادة على التلاعب ودعم أرمينيا لا تزال تضع خططاً ماكرة ضد أذربيجان، فلينظروا إلى العرض العسكري اليوم... نحن مستعدون للقتال على أي جبهة".

وخاضت باكو ويريفان حربين للسيطرة على الجيب الأذربيجاني الذي يقطنه الأرمن، في 2020 وفي التسعينات.

يصادف الأربعاء ذكرى مرور 3 سنوات على انتصار أذربيجان الساحق في حرب الأسابيع الستة مع أرمينيا، التي استعادت باكو على أثرها مناطق واسعة سيطرت عليها القوات الأرمنية مدى 3 عقود.
November 08, 2023 / 8:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.