جار التحميل...

°C,
بحسب فيرا يوروفا نائبة رئيسة المفوضية

باحتدام الحرب..تيك توك وإكس يخضعان لمجهر أوروبا في خطاب الكراهية

November 08, 2023 / 12:22 PM
شعار تيك توك
مع احتدام الحرب، تخضع القارة العجوز عمالقة التكنولوجيا لفحص تحت المجهر، إذ تواجه هذه الشركات تدقيقاً متزايداً على خلفية زيادة المحتوى الضار، حيث حثت فيرا يوروفا نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية تطبيق مشاركة المقاطع المصورة القصيرة (تيك توك) ومنصة التواصل الاجتماعي (إكس) على تكثيف جهودهما لمكافحة خطاب الكراهية غير المشروع.
الشارقة 24 – رويترز:

حثت فيرا يوروفا نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية تطبيق مشاركة المقاطع المصورة القصيرة (تيك توك) ومنصة التواصل الاجتماعي (إكس) على تكثيف جهودهما لمكافحة خطاب الكراهية غير المشروع.

جاء ذلك عقب اجتماع يوروفا، مفوضة الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن الاقتصاد الرقمي، مع الرئيس التنفيذي في (تيك توك) شو تشو، ورئيس الشؤون العالمية في (إكس) نيك بيكل،ز بينما يدقق الاتحاد الأوروبي في جهود شركات التكنولوجيا الكبرى لإزالة المحتوى الضار.

وواجه عمالقة التكنولوجيا تدقيقاً متزايداً الشهر الماضي على خلفية زيادة المحتوى الضار، والمعلومات المضللة في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس.

ويسعى الاتحاد الأوروبي أيضاً إلى الحيلولة دون تأثير المعلومات المضللة على انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو 2024.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي، الذي دخل حيز التنفيذ قبل عام، يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث الكبيرة بذل المزيد من الجهود لمكافحة المحتوى الضار، وغير المشروع وإلا واجهت خطر التغريم.
November 08, 2023 / 12:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.