جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في لندن..

الشارقة للمتاحف تستعرض المشهد الثقافي الثري للإمارة في سوق السفر

08 نوفمبر 2023 / 1:09 PM
صورة بعنوان: الشارقة للمتاحف تستعرض المشهد الثقافي الثري للإمارة في سوق السفر
download-img
سلطت هيئة الشارقة للمتاحف الضوء على تاريخ الشارقة وتراثها الثقافي الغني أمام الجمهور العالمي خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2023 المعرض السياحي الأهم، والذي يجمع قادة قطاع السفر وصُنّاع السياحة من مختلف دول العالم، وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 8 نوفمبر في العاصمة البريطانية لندن.
الشارقة 24:

سلطت هيئة الشارقة للمتاحف الضوء على تاريخ الشارقة وتراثها الثقافي الغني أمام الجمهور العالمي خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2023 المعرض السياحي الأهم، والذي يجمع قادة قطاع السفر وصُنّاع السياحة من مختلف دول العالم، وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 8 نوفمبر في العاصمة البريطانية لندن.

واستعرضت الهيئة ضمن جناح إمارة الشارقة وتحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وجهات الإمارة السياحية الرائدة، وشددت على مكانتها المتنامية في قطاعي السياحة الإقليمي والدولي، ولفتت الانتباه كذلك الى أحد المشاريع النوعية التي صممها طلاب الجامعة الأميركية بالشارقة.

وأكدت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، على أهمية معرض سوق السفر العالمي في الترويج للشارقة كوجهة سياحية رائدة تعكس الهوية الثقافية لإمارة الشارقة والتقاليد الحية لأهلها.

وقالت:” إن الهدف هو إبراز الوجهات المتميزة في الشارقة، وتجسيد الجوهر الثقافي للإمارة، والتعبير عن العادات والتقاليد الراسخة لمواطنيها، مشيرة إلى أن المعرض يعد بمثابة قناة للتواصل وإقامة شراكات قيمة وتعزيز الحوار مع صناع القرار في قطاعي السفر والسياحة العالميين.

وكان من أبرز ما استعرضته الهيئة "تجربة الواقع المعزز في حصن الشارقة" والذي يعد جهد تعاوني مع الدكتور كرزيستوف بيتروزيك، المدير المؤسس لمعهد التصميمات الغامرة والتجارب والتطبيقات والقصص (معهد IDEAS) في الجامعة الأميركية بواشنطن العاصمة، وأشرف عليه الدكتور سهيل دحدل أستاذ مشارك في الاتصال الإعلامي ورئيس قسم الاتصال الإعلامي في الجامعة الأميركية في الشارقة.

وأكدت مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف أن المشروع عالي الجودة الذي يقدم تجربة آسرة للزوار من خلال رحلة غامرة عبر الماضي، يعكس التزام الهيئة بإشراك الطلبة في تمثيل التراث من خلال تزويدهم بالفرص العملية ورعاية ابتكاراتهم وإبداعهم، حيث يساعد المشروع على ربط الشباب الإماراتي بتراثهم بطريقة فعالة تسخر قوة الذكاء الاصطناعي وتدمج التقنيات الجديدة التي تظهر إيماءات اليد، لإحياء المواقع التاريخية والمعروضات الأثرية عبر الواقع الافتراضي والمعزز.

علاوة على ذلك، قامت الهيئة بالترويج لمدينة كلباء باعتبارها منطقة جذب سياحي مميزة تقدم تجارب نوعية للزوار من جميع أنحاء العالم بالإضافة الى الترويج لمتحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الذي يعد تحفة معمارية تم تشييده في قلب مدينة كلباء في العام 1899، وقد أعيد افتتاحه مؤخرًا ليوفر نافذة على النسيج الثقافي الغني والتاريخ العريق للشارقة من خلال مجموعة من القطع الأثرية.

وكانت مشاركة الهيئة في سوق السفر العالمي بمثابة شهادة على التزامها الثابت في الحفاظ على التراث الثقافي لإمارة الشارقة وتعزيزه على المسرح العالمي الى جانب توطيد العلاقات الدولية، وتعميق التقدير للثراء التاريخي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.


November 08, 2023 / 1:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.