كشفت سكينة حسن، مدير مركز خدمات المتعاملين في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أن المركز استقبل خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 41 ألف مكالمة، حيث يعد المركز "دينامو الدائرة" ويعمل على مدار 24 ساعة.
الشارقة 24:
يعد "مركز خدمات المتعاملين" أو "Call Centre" من الإدارات الرئيسية في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بل يمكن اعتباره "دينامو" الدائرة، فكافة الاتصالات بغض النظر عن نوعها يستقبلها هذا المركز ومن ثم يتم تصنيفها في القنوات الملائمة لها، فعلى مدار 24 ساعة الرقم 800700.
وتشير سكينة حسن مدير مركز خدمات المتعاملين في الدائرة، إلى أن المركز استقبل خلال النصف الأول من العام الجاري 40981 مكالمة.
وصرحت بأن المركز يستقبل طلبات المتعاملين من كافة أفراد المجتمع من بلاغات وخدمات واستفسارات وملاحظات وشكاوى واقتراحات، ومن ثم يتم تحويلها إلى الإدارة المعنية التابعة للدائرة، ومن مهامه استقبال رد الإدارة وإبلاغ مقدم الطلب به.
ويهدف مركز خدمات المتعاملين إلى دعم المتعاملين عند تقديم طلباتهم والحصول على الخدمة، أو المعلومات والبيانات التي يحتاجونها، والرد على استفساراتهم وتلقي الملاحظات والشكاوى المتعلقة بالدائرة.
كما يدعم المتقدمين بطلب الحصول على مساعدة اجتماعية، والتواصل مع مديرة الحالة.
والجدير بالذكر، أن كافة المعاملات تتم إلكترونياً، حيث يتم تقديم طلب استلام الاوراق والمستندات من خلال إرسال رابط إلى المتعامل برسالة نصية SMS على هاتفه النقال كي يستكمل معاملته أو استفساراته، كما يتم الرد على استفسارات المتعاملين وإيصالهم بالجهة المختصة في الدائرة لاستلام وأرشفة أوراق المتعاملين المطلوب تحديث بياناتهم إلكترونياً إضافة إلى التعامل مع الشكاوى والمقترحات الواردة بالدائرة.