جار التحميل...

°C,
بهدف تعريف المشاركين بأساسيات الموضوع

اقتصادية الشارقة ورواد تنظمان ورشة دراسة جدوى المشاريع الصناعية

November 05, 2023 / 7:06 PM
أقامت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وبالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" التابعة لها، ورشة إعداد دراسة جدوى للمشاريع الصناعية، بهدف تعريف المشاركين بأساسيات دراسة الجدوى، وسبل تطوير المشاريع ومبادئ إدارة الجوانب الإدارية والمالية، والتسويقية في المشاريع الصناعية.
الشارقة 24:

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وبالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" التابعة لها، ورشة إعداد دراسة جدوى للمشاريع الصناعية، بهدف تعريف المشاركين بأساسيات دراسة الجدوى، وسبل تطوير المشاريع ومبادئ إدارة الجوانب الإدارية والمالية، والتسويقية في المشاريع الصناعية.

حضر الورشة عدد من رواد الأعمال الشباب أصحاب المشاريع الصناعية، وعدد من طلاب جامعة الشارقة المتخصصين في كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة.

وتناولت الورشة التي قدمها المستشار راشد سواقد مستشار تنمية المشاريع في مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية، أهمية دراسات الجدوى التسويقية والتي تعتمد على القيام بجمع وتسجيل وتحليل البيانات السوقية والفنية، والمالية للمشروع إلى جانب دراسة الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع.

وسلطت الورشة الضوء على منهجيات تطوير المشاريع القائمة وتحسين معدلات الإنتاجية وجودة الخدمات وزيادة الدخل.

وقال سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، إن الدائرة تعمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وتوجيهاتهما بمساعدة الشباب المواطنين لدخول الأسواق وممارسة العمل الاقتصادي ودعم أعمالهم، ومبادراتهم وأفكارهم للانطلاق بها إلى آفاق النجاح والاستدامة، حرصاً على تعزيز العمل الاقتصادي في الإمارة، كما تسعى الدائرة بشكل دائم الى تقديم كافة الخدمات التدريبية وتذليل العقبات وتهيئة البيئة المحفزة، لإنجاح مشاريعهم بما يسهم في نمو القطاع الاقتصادي في الشارقة، والمحافظة على جودته واستدامته.

وبدورها قالت مريم ناصر السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية، إن الدائرة تعمل على توفير بيئة أعمال صناعية مناسبة للمستثمرين المحليين والدوليين، لضمان التنمية الصناعية المستدامة مع تقديم الاستشارات والدعم الفني لرواد الأعمال والمصانع التابعة لهم، بهدف العمل على دراسة كل التحديات والصعوبات التي تواجههم، وذلك للخروج بنتائج وتوصيات وقرارات داعمة تعزز من هذه الاستثمارات الصناعية في الإمارة.

ومن جانبها أشارت فاطمة آل علي مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" بالإنابة، إلى سعي المؤسسة لدعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال فيما بين الشباب المواطنين من كلا الجنسين، وذلك بتوفير بيئة جاذبة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، وذلك من خلال توفير منصات تدريب علمية وعملية لهم ومنصات تسويقية، ومؤسسات معنية بدعمهم وتوفير كافة عناصر النجاح لهم.
November 05, 2023 / 7:06 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.