جار التحميل...

°C,
بطول 25 كيلومتراً وبتكلفة تتجاوز خمسة ملايين درهم

كهرباء الشارقة تنفذ مشروعاً لتمديد خطوط رئيسية لشبكة الغاز بكلباء

November 05, 2023 / 7:05 PM
بطول 25 كيلومتراً وبتكلفة تتجاوز خمسة ملايين درهم، بدأت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تنفيذ مشروع حيوي لتمديد خطوط رئيسية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى عدد من المناطق التي لم يصلها الغاز الطبيعي في المراحل السابقة بمدينة كلباء.
الشارقة 24:

بدأت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تنفيذ مشروع حيوي لتمديد خطوط رئيسية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى عدد من المناطق التي لم يصلها الغاز الطبيعي في المراحل السابقة بمدينة كلباء بطول 25 كيلومتراً بتكلفة تتجاوز خمسة ملايين درهم.

يأتي ذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة، والتوسع في تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لجميع المناطق، للاستفادة من المزايا المتعددة التي توفرها.

وأوضح المهندس خالد الحوسني مدير مكتب الغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية، أن المناطق التي ستستفيد من المشروع الجديد تتضمن منطقة صناعية كلباء ومنطقة الطريف، وجزءاً من منطقة سور كلباء، وذلك في الجهة الشمالية للمدينة، أما بالنسبة للجهة الجنوبية من المدينة، يستفيد من المشروع منطقة الساف وسيدعم الخطوط القديمة، ويساهم في تطوير كفاءة الشبكة وسيكون بالإمكان من خلال هذا الخط، الوصول إلى مناطق ضاحية الغيل بالكامل.

وأشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه وفق أفضل المواصفات الفنية، وبمتابعة من سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس الهيئة، وسعادة عبد الله عبد الرحمن الشامسي مديرها العام.. وأكد أن خطوط الغاز الجديدة ستسهم في دعم التوسع السريع للمنطقة، وسيتم توصيل شبكة الغاز إلى 273 منزلاً بالمرحلة الثانية لمشروع الساف والتابعة لدائرة إسكان الشارقة وما يقارب 152 منزلاً بمنطقة طريف، ويمكن الاستفادة من هذا الخط في المستقبل بالوصول إلى غالبية مناطق المدينة.

وأضاف أنه تم تيسير الإجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن مواصلة تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي في المناطق كافة بمدينة كلباء سواء القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية وتعمل فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية، على ضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك، وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.
November 05, 2023 / 7:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.