جار التحميل...

°C,
في إطار استراتيجيتها للتطوير المستمر

كهرباء الشارقة تنجز مشروع تعديل الشبكة الكهربائية بمنطقة واسط

May 28, 2023 / 12:27 PM
أنهت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تعديل شبكة الكهرباء بمنطقة واسط ومحطة نقل الطاقة بالمنطقة جهد (33/11 كيلوفولت)، وذلك في إطار خطة الهيئة الاستراتيجية لتحسين البنية التحتية للطاقة في المنطقة.
الشارقة 24:

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تعديل شبكة الكهرباء بمنطقة واسط ومحطة نقل الطاقة بالمنطقة جهد (33/11 كيلوفولت)، وذلك في إطار خطة الهيئة الاستراتيجية لتحسين البنية التحتية للطاقة في المنطقة، من خلال تخفيض التكاليف التشغيلية للمحطات، ورفع نسبة الكفاءة وضمان استمرارية الخدمات للمتعاملين، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 12 مليون درهم.

وأوضح المهندس حمد الطنيجي مدير إدارة نقل الطاقة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أنه تم تنفيذ المشروع بما يتوافق مع أهداف الهيئة في رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتطويرها لتلبية احتياجات المتعاملين، وضمان توفير خدمات آمنة وموثوقة للمجتمع، حيث يعد هذا المشروع إنجاز مهم لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة ومواجهة الزيادة المستمرة في الطلب على الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة.
 
وأكد أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً لتطوير الشبكات واستمرار عمليات التنمية الشاملة في كافة المناطق بإمارة الشارقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير البنية التحتية بجودة عالية وتطوير ورفع كفاءة شبكات نقل الكهرباء لتلبية احتياجات التطور في استخدام الطاقة الكهربائية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف المهندس ناصر بن شبيب نائب مدير إدارة نقل الطاقة بالهيئة، أن عمليات التطوير لشبكات الكهرباء في مختلف المناطق بالشارقة تتم وفق دراسات يتم تنفيذها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية والمحلية، والتي تستهدف تنفيذ محطات نقل جديدة وتطوير المحطات القديمة، واستبدال الكابلات القديمة بأخرى حديثة وفق أفضل المواصفات، وتخفيض الفاقد من الشبكات لاستكمال مسيرة التطور والتقدم وتوفير بنية تحتية صلبة لمواجهة تحديات المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الهيئة مستمرة في العمل على استكمال خطة تطوير شبكة النقل والتوزيع وتنفيذ محطات نقل الطاقة، ومراعاة شروط الاستدامة البيئية، وفقاً لأعلى المعايير.

May 28, 2023 / 12:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.