جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستمر 4 أيام

رغم التاريخ المؤلم..الملك تشارلز يزور كينيا ويمد جسور تعاون وثيق

31 أكتوبر 2023 / 1:17 PM
صورة بعنوان: رغم التاريخ المؤلم..الملك تشارلز يزور كينيا ويمد جسور تعاون وثيق
download-img
ملك بريطانيا تشارلز في قصر الرئاسة في نيروبي بكينيا
لمحو الصفحة السوداء من التاريخ المؤلم للإمبراطورية العظمى في القارة السمراء، بدأ تشارلز ملك بريطانيا يوم الثلاثاء زيارة رسمية لكينيا تستمر 4 أيام هي الأولى، التي يقوم بها إلى مستعمرة سابقة، ويعتزم خلالها الاعتراف بالجوانب المؤلمة لتاريخ مشترك شهد حكماً استعمارياً استمر لما يقرب من 7 عقود، لمد جسور التعاون الوثيق من جديد.
الشارقة 24 - رويترز:

يبدأ تشارلز ملك بريطانيا يوم الثلاثاء زيارة رسمية لكينيا تستمر 4 أيام هي الأولى، التي يقوم بها إلى مستعمرة سابقة، ويعتزم خلالها الاعتراف بالجوانب المؤلمة لتاريخ مشترك شهد حكماً استعمارياً استمر لما يقرب من 7 عقود.

ووصل الملك تشارلز ومعه الملكة كاميلا إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا خلال الليل، وسيستقبله الرئيس الكيني وليام روتو في العاصمة نيروبي صباح يوم الثلاثاء.

ويفيد قصر بكنجهام أن الزيارة تشكل انعكاساً للتعاون الوثيق بين البلدين في مجالات التنمية الاقتصادية، وتغير المناخ والقضايا الأمنية.

ويعتزم تشارلز الاجتماع مع رواد الأعمال بقطاع التكنولوجيا المزدهر في كينيا، والانطلاق في جولة للمرافق الحياة البرية. وسوف يتوجه هو وكاميلا أيضاً إلى مدينة مومباسا الساحلية بجنوب شرق كينيا.

ومع ذلك، ينصب تركيز العديد من الكينيين بشكل أكبر على ما سيقوله تشارلز عن انتهاكات الحقبة الاستعمارية، بما في ذلك التعذيب والقتل ومصادرة الأراضي على نطاق واسع، والتي لا يزال معظمها ملكاً لمواطنين بريطانيين أو شركات بريطانية.

وكانت حكومة المملكة المتحدة قد عبرت في السابق عن أسفها للانتهاكات التي وقعت خلال تلك الفترة، التي يعرفها الكينيون باسم "الطوارئ"، ووافقت على تسوية خارج نطاق القضاء بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني تقريباً في عام 2013.

وسيقوم تشارلز وكاميلا بجولة في متحف جديد للتاريخ الوطني، وسيزوران الموقع الذي شهد إعلان الاستقلال عام 1963، وسيضعان إكليلاً من الزهور على قبر المحارب المجهول.

وأوضح قصر بكنجهام في بيان أن الملك سيخصص بعض الوقت خلال الزيارة لتعميق فهمه للأخطاء التي تعرض لها شعب كينيا خلال هذه الفترة.
October 31, 2023 / 1:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.