جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للمرة الثانية منذ بدء الحرب في غزة

قصف إسرائيلي يخرج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة ويقتل عاملين اثنين

23 أكتوبر 2023 / 1:55 AM
صورة بعنوان: قصف إسرائيلي يخرج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة ويقتل عاملين اثنين
download-img
رجل يسير أمام مطار حلب الدولي
أعلنت مصادر رسمية، خروج مطاري دمشق وحلب في سوريا عن الخدمة، يوم الأحد، جراء تعرضهما لقصف إسرائيلي متزامن، ما أدى الى مقتل مدنيين اثنين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

خرج مطارا دمشق وحلب، المطاران الرئيسيان في سوريا من الخدمة، يوم الأحد، جراء تعرضهما لقصف إسرائيلي متزامن، ما أدى الى مقتل مدنيين اثنين، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري، كما أعلنت وزارة النقل تحويل الرحلات الجوية من المنشأتين.

وهذه المرة الثانية، التي يستهدف قصف إسرائيلي المطارين بشكل متزامن ويخرجهما عن الخدمة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة المحاصر قبل أسبوعين، كما استهدف مطار حلب وحده مرة أخرى.

وأوضح مصدر عسكري سوري، أنه في تمام الساعة 5:25 صباح الأحد، نفذت إسرائيل بالتزامن قصفاً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان مستهدفاً مطاري دمشق وحلب الدوليين.

وأدى القصف، وفق المصدر، إلى مقتل عامل مدني في مطار دمشق، وإصابة عامل آخر بجروح، وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين أدت إلى خروجهما من الخدمة.

وفي وقت لاحق، أفاد التلفزيون الرسمي نقلاً عن مصدر في وزارة النقل بوفاة العامل المصاب.

وأعلنت وزارة النقل السورية، تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب، لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي في غرب البلاد.

وحذرت وزارة الخارجية السورية من مغبة مواصلة هذه الاعتداءات والممارسات التي تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والتي من شأنها إدخال المنطقة في دوامة أوسع من العنف الذي يصعب احتواؤه.
October 23, 2023 / 1:55 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.