جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
كانت القمة تبحث إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع

في رد على قصف مستشفى بغزة...الأردن يلغي قمة بايدن مع السيسي وعباس

18 أكتوبر 2023 / 7:30 AM
صورة بعنوان: في رد على قصف مستشفى بغزة...الأردن يلغي قمة بايدن مع السيسي وعباس
download-img
على خلفية المجزرة، التي شهدها مستشفى بغزة وأسفرت عن مقتل نحو 500 فلسطيني يوم الثلاثاء، ألغت الأردن قمة بايدن مع السيسي وعباس، إذ أفاد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأردن ألغى قمة كان من المقرر أن تستضيفها عمان يوم الأربعاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن وكل من الرئيسين المصري والفلسطيني لبحث الوضع في غزة.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأردن ألغى قمة كان من المقرر أن تستضيفها عمان يوم الأربعاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن وكل من الرئيسين المصري والفلسطيني لبحث الوضع في غزة.

وأوضح الصفدي أن الاجتماع سيُعقد عندما يكون من الممكن أن تتفق الأطراف على إنهاء الحرب والمجازر ضد الفلسطينيين، محملاً إسرائيل وعمليتها العسكرية المسؤولية عن دفع المنطقة إلى حافة الهاوية.

وكان من المتوقع أن يجري بايدن زيارة سريعة لإسرائيل، ثم سيتوجه لاحقاً للأردن حيث كان من المقرر أن يلتقي بحسب مسؤولين أردنيين بالرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

وكان من المقرر أن تركز القمة الرباعية التي يستضيفها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على الحاجة لإدخال المساعدات الإنسانية لغزة لمنع وقوع كارثة إنسانية إلى جانب تهدئة الصراع مع إسرائيل.

وحمَل العاهل الأردني إسرائيل المسؤولية عن المجزرة، التي شهدها مستشفى بغزة وأسفرت عن مقتل نحو 500 فلسطيني يوم الثلاثاء، واعتبر أن هذه جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، وطالب إسرائيل بوقف عدوانها الغاشم على غزة فوراً.
October 18, 2023 / 7:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.