جار التحميل...

°C,
عبر سلسلة من الورش

"أطفال الشارقة" تنمي مهارات الأطفال الفنية

16 أكتوبر 2023 / 4:14 PM
نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، سلسلة من الورش في مختلف مجالات الفنون استهدفت من خلالها (2114) طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، وذلك في بيئة إبداعية وتعليمية آمنة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة، بإشراف فنانين متخصصين.
الشارقة 24:

سعياً نحو تنمية مهارات الأطفال الإبداعية وتشجيع مواهبهم الفنية نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، سلسلة من الورش في مختلف مجالات الفنون استهدفت من خلالها (2114) طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، وذلك في بيئة إبداعية وتعليمية آمنة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة، بإشراف فنانين متخصصين. 

تهدف الدورات والورش إلى اكتشاف، ودعم قدرات الأطفال الابتكارية؛ وإكسابهم مهارات فنية في استخدام المواد المختلفة، ومن أبرزها: ورشة "الفنون الرقمية"، التي يتدرب خلالها المشاركون على كيفية الرسم الرقمي وتصميم شخصيات إلكترونية، وإدخالها في قصة قصيرة ليختتم المشارك البرنامج كمصمم ورسام لشخصيات كرتونية.

وضمن برنامج فنون الرسم أبدعت أنامل الأطفال في رسم لوح فنية مبهرة؛ بعد تمكنهم من معرفة تقنيات الرسم بالألوان المختلفة كالألوان المائية وألوان الأكريليك والألوان الشمعية.

ولإطلاق العنان للجانب الإبداعي لدى الأطفال وتعزيز التفكير خارج المألوف تم تنظيم ورش الفنون اليدوية ومنها فن الكونكريت والتيرازو لإنتاج قوالب فنية مبتكرة؛ أما في ورش الخزف فقد تعلم الأطفال على كيفية تحويل قطعة من الطين إلى تحفه فنية؛ ويهدف هذا البرنامج النوعي إلى تعريف المشاركين بمواد وتقنيات الخزف، وتعلم مبادئ صناعة الفخار ومهاراته لتحويل الطين إلى أشكال ومجسمات إبداعية. 

الجدير بالذكر أن " أطفال الشارقة" تسعى من خلال هذه البرامج الفنية المتنوعة إلى إثراء الحس الإبداعي لدى الأطفال وتعريفهم على الفنون وأنواعها المختلفة، لرفع الذوق الفني لديهم وفتح آفاقهم إلى مناحي إبداعية جديدة، وتشجيعهم على إكساب مهارات جديدة.
 
October 16, 2023 / 4:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.