جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع بدأ وصول الزعماء والمدعوون إلى بكين

حرب غزة مادة أساسية على طاولة منتدى "الحزام والطريق" بالصين

16 أكتوبر 2023 / 2:38 PM
تسعى الصين عبر استضافتها المنتدى الثالث لمبادرتها "الحزام والطريق" لدفع مكانتها كقوة عظمى على الساحة العالمية، وبدأ الزعماء والمدعوون بالوصول إلى العاصمة الصينية لحضور المنتدى، في الوقت نفسه يتوقع أن تطغى الحرب الدامية بين إسرائيل وحماس وخطر اتساع نطاقها في منطقة الشرق الأوسط، مادة أساسية على طاولة البحث.
الشارقة 24 - أ ف ب:

تستضيف الصين الاثنين ممثلين لأكثر من 100 دولة لحضور المنتدى الثالث لمبادرتها "الحزام والطريق" الذي يتوقع أن تطغى عليه الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، في ظل دعوات لبكين للمساعدة على وقف التصعيد.

ويتوقع أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبرز الحاضرين في أول زيارة خارجية له إلى قوة كبرى منذ بدء الصراع مع أوكرانيا العام الماضي وما تلاها من عزلة غربية على موسكو.

وبدأ الزعماء والمدعوون بالوصول إلى العاصمة الصينية لحضور المنتدى واحتفال رسمي لمرور عشرة أعوام على المبادرة الاستثمارية الضخمة التي أطلقها الرئيس الصيني شي جينبينغ، وتهدف لتعزيز النفوذ الدولي لبلاده.

وفي حين ترغب الصين في أن يكون المنتدى فرصة لدفع مكانتها كقوة عظمى على الساحة العالمية، يتوقع أن تطغى الحرب الدامية بين إسرائيل وحماس وخطر اتساع نطاقها في منطقة الشرق الأوسط، مادة أساسية على طاولة البحث.
 
October 16, 2023 / 2:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.