جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت أنه يتم خنق القطاع

الأمم المتحدة: غزة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة

15 أكتوبر 2023 / 11:26 PM
صورة بعنوان: الأمم المتحدة: غزة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة
download-img
فلسطينية في غزة تبتهل بالدعاء إلى الله عز وجل للتخفيف من معاناة سكان القطاع
أعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا" فيليب لازاريني للصحافيين، اليوم الأحد، أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، كشفت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا"، اليوم الأحد، أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، كشفت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأوضح المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني للصحافيين، أنه لم يُسمح بدخول قطرة ماء واحدة، ولا حبة قمح واحدة، ولا لتر من الوقود إلى قطاع غزة في الأيام الثمانية الماضية، وأشار إلى تكشف كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع الساحلي.

ولفت لازاريني، إلى أنه دعا للمؤتمر، لدق ناقوس الخطر لأنه اعتباراً من اليوم، لم يعد زملائي في الأونروا في غزة قادرين على تقديم المساعدة الإنسانية.

وأكد المسؤول الأممي، في الواقع، يتم خنق غزة، مشيراً إلى غياب الحس الإنساني في الحرب، وأضاف إذا نظرنا إلى مسألة المياه، نعلم جميعاً أن الماء هو الحياة وأن المياه تنفد من غزة وأن الحياة تنفد منها.

وأعلن وزير الطاقة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، استئناف إمداد جنوب قطاع غزة بالمياه بعد أسبوع من توقفها، وذلك لدفع السكان للنزوح من الشمال.
October 15, 2023 / 11:26 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.