جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بيربوك تبحث مع شكري في القاهرة الأوضاع بالمنطقة

ألمانيا تدعو إلى مراعاة المحنة الإنسانية في غزة

15 أكتوبر 2023 / 12:26 AM
صورة بعنوان: ألمانيا تدعو إلى مراعاة المحنة الإنسانية في غزة
download-img
جانب من الدمار في غزة بعد قصف إسرائيلي
دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بعد اجتماعها مع نظيرها المصري سامح شكري في القاهرة، اليوم السبت، إلى إيلاء أكبر قدر من المراعاة للوضع الإنساني في قطاع غزة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتبرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم السبت، أن الحرب على غزة يجب أن تخاض مع إيلاء أكبر قدر من المراعاة للوضع الإنساني في القطاع، حتى لا تؤجج معاناة السكان الكراهية.

وأضافت بعد اجتماعها مع نظيرها المصري سامح شكري في القاهرة، أن المعركة ضد "حماس"، يجب أن تتم في إطار أكبر قدر من المراعاة للوضع الإنساني للنساء والأطفال والرجال الأبرياء.

واعتبرت بيربوك، أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، وحذّرت من أن "حماس" لديها حسابات بشأن معاناة سكان القطاع المحاصر، ودعت الجميع، إلى التمييز بين المسلحين والسكان المدنيين.

وكان شكري أطلع نظيرته الألمانية خلال لقائهما، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، على تردي الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وما يستوجبه من ضرورة أن تمتثل الدول لالتزاماتها الإنسانية لتوفير الاستجابة الإنسانية العاجلة.

وشدد شكري، على أهمية النأي عن تعريض الأبرياء لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير بما يخالف الالتزامات الدولية.
October 15, 2023 / 12:26 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.