جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمنهاج علمي ومدربين متخصصين

نقلة نوعية جديدة بالمراحل السنية لكرة اليد الشرقاوية

05 أكتوبر 2023 / 6:58 AM
صورة بعنوان: نقلة نوعية جديدة بالمراحل السنية لكرة اليد الشرقاوية
download-img
في اجتماعين دوريين منفصلين عُقدا على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، ناقش قطاع المراحل السنية لكرة اليد بنادي الشارقة الرياضي خلالهما التقارير والخطط التدريبية الشهرية للأجهزة الفنية والإدارية للفرق الرياضية من فئة الصغار وصولاً لفريق الشباب.
الشارقة 24:

عقد قطاع المراحل السنية لكرة اليد بنادي الشارقة الرياضي اجتماعين دوريين منفصلين على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، ناقش خلالهما التقارير والخطط التدريبية الشهرية للأجهزة الفنية والإدارية للفرق الرياضية من فئة الصغار وصولاً لفريق الشباب.

كما اطلع على الرؤية المقترحة لتدشين «منهاج علمي» متخصص لطرق تدريب ورعاية لاعبي أكاديمية قلعة الملك الشرقاوي لكرة اليد والتي تضم 5 فرق في فئة البراعم.

وجاء الاجتماع برئاسة يوسف أحمد، مشرف مراحل كرة اليد بالنادي، وعلي المرزوقي مدير فريق الرجال، وبحضور مدربي وإداري فرق كرة اليد.

واستمع المجتمعون لشرح مفصل من مدربي الفرق الرياضية حول تنفيذ الوحدات التدريبية الأسبوعية والشهرية ومدى استجابة اللاعبين لبرامج تنمية المهارات الفردية والتطوير البدني، والحلول التي يقدمها الجهازين الفني والإداري لكل فريق في التغلب على المعوقات وتعظيم الإيجابيات، خاصة مع انطلاق المسابقات والتي شهدت تصدر فريق الشباب لجدول ترتيب الدوري بثلاثة انتصارات متتالية، وكذلك الحال مع فريق الناشئين، وفرق الأشبال والصغار (أ) و (ب).

كما تابعوا وضع اللمسات الأخيرة على مبادرة تصميم برنامج علمي تدريبي ترفيهي متكامل، وهي خُطوة نوعية ينفرد بها قطاع كرة اليد الشرقاوية على مستوى الدولة، حيث تتناول أسلوب العمل في أكاديمية الشارقة لكرة اليد، وتأطير هذه المبادرة على شكل «كٌتيب» بمثابة «دستور» يشتمل على كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية صقل اللاعبين البراعم ورعايتهم فنياً وبدنياً وذهنياً وسلوكياً.

بالإضافة للنقلة الفنية النوعية لفئات المراحل السنية بتعاقد منظومة اليد الشرقاوية مع مدربين جدد متخصصين في حراسة المرمى واللياقة البدنية وفئة البراعم.

ويذكر أن المراحل السنية لكرة اليد بنادي الشارقة، التي تُعد الرافد الأساسي لكافة المنتخبات الوطنية لما تمتلكه من أكبر قاعدة من اللاعبين ذوي الجودة العالية، تواصل تقديم الجديد كل موسم، بعدما طرحت مبادرة «اللاعبين النخبة»، والتي أثمرت انضمام أكثر من 6 عناصر من فرق الأشبال والناشئين والشباب لتشكيلة الفريق الأول ومساهمتهم الفاعلة في حصد لقب كأس الاتحاد الذي اقتصر على مشاركة اللاعبين المواطنين، ويستعدون كذلك لاستكمال تشكيلة فريق الرجال في بطولة كأس الإمارات، في ظل إقامة البطولة من دون اللاعبين الدوليين.

ولتنجح قلعة الملك الشرقاوي في تحقيق المعادلة الصعبة، بالحفاظ على سيطرتها وهيمنتها على البطولات، وفي ذات الوقت تجديد الدماء وتواصل الأجيال واستيعاب المواهب الصاعدة من أبناء النادي. 
October 05, 2023 / 6:58 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.