جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
دورتموند يتعادل مع ميلان

نيوكاسل يقسو على سان جيرمان برباعية في دوري الأبطال

05 أكتوبر 2023 / 8:44 AM
صورة بعنوان: نيوكاسل يقسو على سان جيرمان برباعية في دوري الأبطال
download-img
اكتسح نيوكاسل يونايتد ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، 4 / 1، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

وجه نيوكاسل يونايتد ضربة موجعة لضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تغلب عليه 4 / 1، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وارتفع رصيد نيوكاسل، العائد للمشاركة في دوري الأبطال بعد غياب طويل، إلى 4 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه سان جيرمان، الذي مازال يحلم بالتتويج باللقب للمرة الاولى في تاريخه.
 
وجاء ميلان، الذي يمتلك 7 ألقاب في البطولة، بالمركز الثالث برصيد نقطتين، وقبع بوروسيا دورتموند، بطل المسابقة عام 1997، في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.
 
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، افتتح ميجيل ألميرون التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة 17، قبل أن يضيف دان بورن وشون لونجستاف الهدفين الثاني والثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقتين 39 و50 على الترتيب.
 
وقلص لوكاس هيرنانديز الفارق بتسجيله هدفا لسان جيرمان في الدقيقة 56، غير أن فابيان شار أضاف الهدف الرابع لنيوكاسل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
 
وبدأت المباراة بهجوم من جانب سان جيرمان، حيث سدد عثمان ديمبلي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، مرت بجوار القائم الأيمن.
 
ورد نيوكاسل بهجمة عنترية قادها أليكسندر إيساك في الدقيقة 12، حيث انطلق بالكرة ووصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يستخلصها الدفاع من أمامه في الوقت المناسب.
 
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أطلق ألميرون تسديدة من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى سان جيرمان.
 
وجاءت الدقيقة 17 لتشهد الهدف الأول لنيوكاسل عن طريق ألميرون.
 
حاول لاعبو سان جيرمان العودة للمباراة وإدراك التعادل، وسدد وارين إميري تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 23، مرت بجوار القائم الأيسر، ليرد نيوكاسل بركنية في الدقيقة التالية أسفرت عن ضربة رأس من فابيان شار، ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر.
 
وسدد جونكالو راموس من على حدود المنطقة في الدقيقة 26، لكن الكرة اصطدمت بدفاع نيوكاسل وذهبت لركنية لم تسفر عن جديد، ليهدأ بعدها إيقاع المباراة نسبيا.
 
وكسر نيوكاسل هذا الهدوء في الدقيقة 38، بعدما أضاع هدفا محققا، عقب تسديدة قوية من برونو جيمارايش من داخل منطقة الجزاء تصدى لها دوناروما ببراعة.
 
وحملت الدقيقة 39 خبرا سارا آخر لنيوكاسل عقب تسجيل دان بورن الهدف الثاني لأصحاب الأرض، الذي قرر حكم المباراة إلغاءه في البداية قبل أن يعدل عن قراره بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
 
وتابع بورن تمريرة عرضية متقنة من جيمارايش لداخل المنطقة، ليرتقي لها ويسدد ضربة رأس قوية، واضعا الكرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيوكاسل 2 / صفر.
 
جاءت بداية الشوط الثاني سريعة من جانب لاعبي سان جيرمان، الذين نشطوا هجوميا بغية تقليص الفارق، لكن تضاعفت معاناة الضيوف، بعدما أضاف شون لونجستاف الهدف الثالث لنيوكاسل في الدقيقة 50.
 
ومن هجمة منظمة لنيوكاسل على الجبهة اليمنى شهدت مجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها كيران تريبيير بتمريرة بينية رائعة تجاه لونجستاف المخترق لمنطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية فشل دوناروما في التصدي لها لتسكن الشباك.
 
وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما أحرز لوكاس هيرنانديز هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 56.
 
وتابع هيرنانديز تمريرة ساقطة عن طريق وارين إميري من وسط الملعب لداخل المنطقة، ليستقبل الكرة بضربة رأس متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
 
وكثف سان جيرمان هجماته، وسدد أشرف حكيمي من داخل المنطقة في الدقيقة 58 اصطدمت في المدافعين، لتتوالي بعد ذلك الهجمات الفرنسية وكان أخطرها عن طريق كيليان مبابي وفيتور فيريرا في الدقيقتين 85 و86 على الترتيب، دون أن تسفرا عن أي جديد.
 
وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت الضائع الهدف الرابع لنيوكاسل بواسطة فابيان شار، الذي أطلق تسديدة صاروخية أكثر من رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى بشكل صعب على الحارس جيانلويجي دوناروما التصدي له، وينتهي اللقاء بانتصار كاسح لنيوكاسل على سان جيرمان.
October 05, 2023 / 8:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.